سياسة عربية

شرطة أردنية تعتقل ممثلين يصورون مشهدا "داعشيا" في الشارع

الممثلين وفي الوسط الكاتب الساخر الأردني - عربي21
الممثلين وفي الوسط الكاتب الساخر الأردني - عربي21
اعتقلت قوات الأمن الأردنية، مساء الاثنين، مجموعة ممثلين من بينهم الكاتب الأردني الساخر، كامل نصيرات، أثناء تصويرهم لمشاهد من مسلسل أردني جديد تحت اسم "تنفيس"، يظهر فيه مجموعة أشخاص ملثمين يرفعون علم تنظيم الدولة، ويختطفون شخصا.
 
وأفرجت الأجهزة الأمنية عن الممثلين في اليوم ذاته، بعد أن تأكدت من هويتهم، وكان المشهد التمثيلي أسفر عن تجمهر عشرات المواطنين حول عناصر تنظيم الدولة الوهميين المدججين بالأسلحة الرشاشة البلاستيكية.
 
وقال الكاتب الساخر نصيرات على صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك": "أثناء تصوير مشهد الاختطاف، وقبل أن ننتهي من المشهد بقليل، حضرت أول سيارة شرطة تتقدم نحونا بسرعة، تبعتها سيارة أخرى بسرعة أكبر، وسيارة مدنية ثالثة بسرعة جنونية، ترجل الجميع من السيارات، بطريقة اقتحام عنيفة، واقتادونا جميعا في سياراتهم إلى مركز أمن أبو نصير مع أسلحتنا".

وأضاف أن ما كان يحملونه هي "ألعاب أطفال بلاستيكية، سعر الواحدة منها دينار أردني".
 
وتابع: "عند وصولنا للمركز الأمني تم التعامل بطريقة مختلفة تماما، بمنتهى الاحترام والأدب.. استماع كامل لنا.. تأكدوا من تراخيصنا القانونية، وانتهت المشكلة بالثناء على دورنا الوطني في مكافحة الإرهاب".
 
وختم الكاتب الساخر قائلا: "أشكرهم على سرعة التعاطي مع أي حالة أمنية يشكّون فيها.. وهذا يعني أنهم (صاحيين) و (مفتحين كويّس).. ولكن لو كانت بلا خشونة، خصوصا بعد أن عرفوا من البداية أن الحكاية تمثيل في تمثيل، ولسنا مجموعة إرهابية".
 
وظهر الكاتب نصيرات وهو يرتدي البدلة البرتقالية التي يرتديها الضحايا المحكوم عليهم بالإعدام لدى تنظيم الدولة.

وشهدت مؤخرا العاصمة الأردنية عمّان تشديدات أمنية على المحلات التجارية بعد أن أصدرت السفارة الأمريكية في عمان تحذيرا لرعاياها من التواجد في المراكز التجارية، تخوفا من هجمات إرهابية محتملة لتنظيم الدولة.



التعليقات (2)
مواطن
الثلاثاء، 10-03-2015 12:30 م
تمثيليه حكوميه بسيناريو هابط وعنتريات فاشله. مؤكد أنهم يحملون تصريح للتصوير وكل ما جرى فيلم هندي سخيف وتمثيل باشتراك حكومي.
زيد
الثلاثاء، 10-03-2015 08:02 ص
الملفت أقتحام 3 سيارت شرطة ،واحدة منها سرية، لمجموعة مسلحين، ولم نسمع صوت طلقة.. حتى من بندقية لعب.. طيب ان كان معلوما مسبقا ان المشهد تمثيلي .. فلم كان الاقتحام سينيمائي مثل أفلام الأكشن.. أم أن هذا كان من ضمن المشهد المزيف أو التمثيلي؟ أه منكم يا عفاريت!