سياسة عربية

آخر اتهامات الصحافة المصرية لحماس.. ضفادع بشرية لضرب مصر

الصحافة المصرية دأبت على شيطنة حماس والهجوم على قطاع غزة
الصحافة المصرية دأبت على شيطنة حماس والهجوم على قطاع غزة
زعمت صحيفة "الأخبار" المصرية، في عددها الصادر الإثنين، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس قامت بتطوير قدراتها التسليحية بشكل غير تقليدي بمساعدة قوى إقليمية.

يأتي ذلك ضمن ما اعتاد عليه الإعلام المصري من هجوم ضد قطاع غزة وحركة حماس.
 
وأضافت الصحيفة أن هذا الدعم الإقليمي استهدف تطوير الضفادع البشرية التابعة لكتائب عز الدين القسام، لاستخدامهم في ضرب أهداف استراتيجية مصرية، على رأسها حقول التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط، بالإضافة إلى تهريب الأسلحة عبر السواحل المصرية لدعم العمليات الإرهابية في سيناء، على حد زعمها.
 
ونسبت الصحيفة هذه المعلومات إلى مصادر وصفتها بأنها "مقربة من حماس". وتعمدت نشرها كـ "مانشيت" رئيس للصحيفة أعلى الترويسة، تحت عنوان مثير يقول: "حماس تدرب ضفادع بشرية لضرب حقول الغاز المصرية"!
 
ولم تورد الصحيفة أي تفاصيل أخرى فيما يتعلق بهذا الخبر المقتضب.

من جهتها نفت حركة حماس، الإثنين، ما أوردته صحيفة الأخبار.

وقال القيادي في حركة حماس، محمود الزهار لوكالة الأناضول، "ما جاء في الصحيفة المصرية غير صحيح، والإعلام المصري غير صادق".

وأضاف: "ليس في بالنا ولا نفكر في هذا الأمر، وما جاء في هذه الصحيفة هو محاولة للتحريض على غزة".

غير أنه أوضح قائلاً: "نحن لدينا ضفادع بشرية، استخدمناها في عملية في هربيا شمال غزة (عملية زيكيم العسكرية)، حيث دخلت على مستوطنين، ومقر للجيش الإسرائيلي هناك، وهذه قضية معروفة".
 
وجريدة "الأخبار" حكومية مصرية، ويرأس مجلسي إدارتها وتحريرها الكاتب الصحفي ياسر رزق، وهو -بحسب مراقبين- أحد أهم الأذرع الإعلامية للسيسي، وصاحب أول حوار معه وهو وزير للدفاع، وقد نشره في الصحيفة، في تشرين الأول/ أكتوبر 2013، وفيه ألمح السيسي إلى احتمال ترشحه للرئاسة، ونشرت قناة "الجزيرة الفضائية" تسريبات عنه، منها حلم السيسي بالرئاسة الملطخ بالدم، ورأيه في حمدين صباحي، وعبدالمنعم أبو الفتوح.. إلخ.
التعليقات (1)
حسن
الإثنين، 09-03-2015 02:49 م
زمان قالوا المجانين في نعيم وهذا هو الاعلام المصري