سياسة عربية

طيران النظام السوري يقتل 11 شخصا في عربين

طائرات الأسد قصفت سبعة نقاط مأهولة في عربين أحدها مخبز - الأناضول
طائرات الأسد قصفت سبعة نقاط مأهولة في عربين أحدها مخبز - الأناضول
قتل 11 شخصا وأصيب 70 آخرون، جراء استهداف غارة لطائرات قوات النظام السوري بلدة عربين بريف العاصمة السورية دمشق.

وقالت مصادر في المستشفى الميداني بعربين، إن الطائرات الحربية لجيش النظام السوري قصفت بلدة عربين الواقعة تحت سيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية للعاصمة، ما أسفر عن مقتل 11 شخصًا، وإصابة 70 آخرين، حيث تسببت الغارة في إلحاق أضرار بالعديد من المنازل، فضلًا عن تدمير أخرى.

بدوره، أوضح الناشط في عربين "عمار البوشي"، أن مقاتلات النظام قصفت سبعة نقاط مأهولة في البلدة، مبينًا أن مجزرة جديدة شهدتها البلدة، وأن طائرات الأسد قصفت مكانًا مخصصًا لتوزيع الخبز.

وقال البوشي: "الشارع المقصوف مليء بالجثث، والسكان ينقلون الجرحى بإمكاناتهم المتواضعة إلى المستشفيات الميدانية، كما أن فرق الدفاع المدني انتشلت العديد من الجثث، والجرحى من تحت الأنقاض".

التحالف يقصف النصرة

في سياق متصل، أغارت طائرة حربية تابعة لـ "التحالف الدولي"،  بعد ظهر الأحد، على مقر لجبهة النصرة في  بلدة أطمة المحاذية للحدود التركية، في شمال سوريا

وأفاد أحمد الإبراهيم، أحد سكان مخيم الكرامة للاجئين السوريين، قرب بلدة أطمة، أن طائرة تابعة للتحالف استهدفت بصاروخين تجمعاًً مؤلفاً من خمسة أبنية كل منها ثلاثة طوابق في بلدة أطمة، يقيم فيه عناصر من جبهة النصرة،  مشيراً أن "التجمع يضم سجناً ومعسكراً ومركز تدريب". 

وأفاد أحمد زرزو أحد المسعفين في المنطقة ، أن "17 قتيلا سقطوا في الغارة التي استهدفت المقر".

وكانت طائرات  التحالف الدولي شنت غارة على مقر للنصرة في قرية أبو طلحة، الواقعة بريف إدلب الشمالي، أواخر الشهر الماضي، أسفرت عن وقوع إصابات.
التعليقات (1)
سامح جورج
الإثنين، 09-03-2015 04:04 ص
حرام عليك ربنا كبير