سياسة عربية

مسؤول كردي: نقبل مبادلة أسرى "الدولة" بمسيحيي الحسكة (فيديو)

الأكراد
الأكراد
كشف مسؤول كردي عن استعداد الأكراد لمبادلة كل ما لديهم من أسرى تنظيم الدولة، مقابل إطلاق سراح التنظيم الأسرى المسيحيين لديهم.

وتشير أنباء إلى أن مفاوضات تجري بين تنظيم الدولة والأكراد لمبادلة أسرى من جنود التنظيم، مقابل مسيحيين اختطفوا من الحسكة السورية.

وأوضح عضو هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة الجزيرة السورية القامشلي، ناصر حاج منصور، أن الأكراد "مستعدون لتقديم كل ما لديهم من أسرى داعش بالمسيحيين المختطفين".

وقال إن "أرقام داعش الأسرى لدينا تقدر بأرقام المسيحيين المختطفين وأكثر"، لكنه أبدى عدم قناعته من "أن داعش ستملك مثل هذا المنطق في التفاوض، فهي فعلت ذلك مع الطيار الأردني معاذ الكساسبة والمسيحيين الأقباط، وعشرات المرات في تجربتنا الشخصية معهم. هم تنظيم وحشي متطرف لا يملك منطق التفاوض". 

وأضاف أن تنظيم الدولة "أعلن عداءه للمسيحية بشكل كامل، من خلال قتله الأقباط فقط لأنهم مسيحيين، وهم أوصلوا هذه الرسالة فعلاً في ليبيا، ويريدون تنفيذها بشكل أكثر وحشية الآن".

وعاد ليؤكد: "إننا مستعدون لإعطائهم كل الأسرى الذين لدينا مقابل إطلاق المسيحيين، ولكن مع تجربتنا وإداركنا ومعرفتنا بهم لا نعتقد أنهم مستعدون للتفاوض، وما يفعلونه هو فقط مجرد خزعبلات ومحاولات لتشتيت الصفوف"، على حد قوله.



التعليقات (0)