سياسة عربية

أمير الكويت يصل إلى الأردن لبحث العلاقات الثنائية

المحادثات ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك - الأناضول
المحادثات ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك - الأناضول
وصل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاثنين، إلى عمّان في زيارة لبحث العلاقات الثنائية مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وبحسب بيان للديوان الملكي الأردني، كان في مقدمة مستقبلي أمير الكويت، لدى وصوله مطار "ماركا" العسكري شرق عمّان، العاهل الأردني إلى جانب رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، وعدد من الوزراء، وكبار المسؤولين والسفراء العرب لدى المملكة.

وجاء في البيان أن محادثات القائدين العربيين، خلال الزيارة، "ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

ولفت البيان إلى "حرص" أمير الكويت على "تبادل وجهات النظر، مع أخيه جلالة الملك، حول سبل التنسيق لإيجاد الحلول المناسبة لأزمات المنطقة، والسعي لتوفير الأمن والاستقرار لشعوبها".

وتعد هذه الزيارة الثانية لأمير الكويت إلى الأردن بعد أن زارها للمرة الأولى في أيار/ مايو 2010، التي كانت الأولى لأمير الكويت، منذ غزو العراق للكويت في 1991.

ويرافق أمير الكويت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، وفد رسمي يضم عددا من الوزراء وكبار المسؤولين، في زيارة يبحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

وأعلنت السفارة الكويتية في عمّان، في بيان صحفي الأحد، أن زيارة أمير الكويت للعاصمة الأردنية "تأتي في إطار تنسيق الجهود بين البلدين تجاه تطورات الأوضاع في المنطقة".
التعليقات (0)