ملفات وتقارير

1600 قتيل في سوريا بقصف التحالف الدولي في 5 أشهر

بدأ التحالف الدولي بشن غاراته في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي - أرشيفية
بدأ التحالف الدولي بشن غاراته في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي - أرشيفية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عدد ضحايا غارات التحالف الدولي على سوريا خلال خمسة أشهر وصل إلى 1601 قتيل، إضافة إلى مئات الجرحى، غالبيتهم الساحقة من عناصر تنظيم الدولة.

وأوضح المرصد، في بيان له الاثنين، أنه من بين المجموع العام للضحايا 62 مدنيا سوريا، بينهم ثمانية أطفال وخمس نساء، قضوا جراء ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية توجد فيها مصافي نفط محلية وآبار نفطية ومناطق أخرى، في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة، ومعمل في مدينة الرقة، ومبنى المطاحن ومناطق أخرى في أطراف مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، وقرية كفردريان ومدينة حارم بريف إدلب.

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شن في 23 أيلول/ سبتمبر، غارات جوية على مناطق في سوريا والعراق في إطار حربه على تنظيم الدولة. 

وأكد المرصد السوري، ومقره في العاصمة البريطانية لندن، أن نحو 1465 مقاتلاً من تنظيم الدولة قد لقوا مصرعهم، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، في ضربات التحالف على مقار ومراكز التنظيم ومحطات نفطية في محافظات حمص وحماة وحلب والحسكة والرقة ودير الزور.

ولقي، بحسب المرصد، ما لا يقل عن 73 مقاتلاً من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعهم، جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربي- الدولي على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.
التعليقات (0)