حول العالم

حريق هائل في مبنى "Torch" بتجمع دبي مارينا السكني (فيديو)

صورة نشرها شهود عيان تظهر اشتعال الحريق في مبنى "تورش" في دبي مارينا - إنترنت
صورة نشرها شهود عيان تظهر اشتعال الحريق في مبنى "تورش" في دبي مارينا - إنترنت
قال موقع "Gulfnews" الإماراتي إن حريقا هائلا اشتعل في مبنى "تورتش" (Torch) في تجمع دبي مارينا السكني في مدينة دبي في الساعات الأولى من فجر السبت، مشيرا إلى أن اللهب اشتعل في الطابق الخمسين قبل أن ينتشر في الطوابق الأخرى.

وقال شهود عيان إنه تم إخماد الحريق، وكان قد تم إجلاء مئات الأشخاص بعد اندلاع الحريق قبل ساعات في المبنى. ويقع هذا المبنى في منطقة مارينا في دبي، حيث يعيش كثير من العمال الوافدين.

وقال الموقع الذي يصدر باللغة الإنجليزية إن المبنى هو عبارة عن ناطحة سحاب سكنية مكونة من 79 طابقا، ويعدّ من المباني الأكثر ارتفاعا في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 336.1 مترا.

وقال مدير العمليات في المبنى (ديغبي تايلور) في تصريحات لـ"GN Broadcasting" إن مشكلة صفارات الإنذار الكاذبة مثلت ابتلاء شبه يومي في المبنى، وأنه أضطر شخصيا للاتصال بالدفاع المدني في عدة مناسبات، قبل أن يكتشف أن الإنذار "غير صحيح"، مضيفا أن هذا الخلل عومل بالمماطلة من قبل إدارة المبنى.

وبحسب "تايلور"، وصل الحريق حتى لحظة إعداد هذه التقرير إلى الطابق السبعين، ما أدى إلى قطع الكهرباء في الجهة البحرية للمبنى، كما أغلقت كافة الطرق في المنطقة الشمالية من "دبي مارينا" بسبب الركام المتساقط من ارتفاع شاهق، وتراكمت مخلفات الحريق في خط "الترام".

وحضر لمكان الحريق أكثر من عشر سيارات إطفاء، إضافة إلى سيارات الشرطة والإسعاف وخراطيم المياه.

ونقل موقع "Gulfnews" عن شاهد عيان قوله " إنه يشبه انهيار سفينة تايتانيك"، فيما قال آخر إن "الخطر الأكبر هو سقوط الزجاج الذي ذاب بفعل الحريق".

وأضاف الموقع إن سكان المبنى تم إخلاؤهم، وأن بعضهم أصيب بحالات ضيق تنفس بسبب الدخان المتصاعد.

ونقل الموقع عن سكان المبنى قولهم إن صفارات الإنذار بالحريق أطلقت الساعة (2:05 صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة دبي).

وقال أحد السكان: "صفارات الإنذار أصبحت تطلق ثلاث مرات أسبوعيا في الفترة الأخيرة، وكلها كانت إنذارات خاطئة. هذه المرة اعتقدت أن الإنذار غير صحيح أيضا، ولكنني شممت رائحة دخان فأخذت محفظتي وهربت مع زوجتي من شقتنا التي تقع في الطابق 59".

وأشارت الأنباء حينها إلى أن المبنى أخلي من السكان بالكامل. ويقول شهود العيان إن الحريق يزداد سوءا مع سقوط أجزاء محترقة من المبنى على الأرض، مضيفين إن النيران بدأت على ما يبدو من الطابق 51، وإنها بدأت تنتقل بسرعة كبيرة بسبب الرياح القوية.

ونشر شهود عيان بعض الفيديوهات التي قالوا إنها تظهر الحريق في المبنى.



التعليقات (1)
أحمد أبوطالب
السبت، 21-02-2015 02:59 ص
عمل إرهابي مصدره الصهيونية العالمية لموقف الإمارات عموماً من مصر بعد تعريتهم في ليبيا أرجو من الأشقاء الإماراتيين الثقة في أنفسهم فأنتم شعب عظيم أفتخر به كثيراً فانتم شعلة النور والأمل في المستقبل