سياسة عربية

"جهاد النكاح" سبب دعوى مفتي لبنان ضد المخرج شربل خليل

مفتي لبنان عبد اللطيف دريان - أرشيفية
مفتي لبنان عبد اللطيف دريان - أرشيفية
أجرى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ، عبد اللطيف دريان، اتصالا بوزير العدل أشرف ريفي الأربعاء، طالبا منه تحريك دعوى قضائية ضد الإعلامي والمخرج شربل خليل بتهمة "إثارة النعرات الدينية والمذهبية والنيل من الوحدة الوطنية وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة استنادا إلى أحكام المادة 317 من قانون العقوبات"، حيث وعد الوزير بمتابعة الأمر.

وطلب المفتي دريان من أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي تقديم إخبار للنيابة العامة التميزيية حول هذا الموضوع الذي يسيء برأيه "للدين الإسلامي الحنيف باستخدام المدعو شربل خليل عبارة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله" بطريقة مهينة، حيث وضعها على سرير تجلس عليه فتاة بصورة مشينة، وكتب تحتها عبارة: جهاد النكاح".

على الصعيد ذاته، وللقضية ذاتها المشار إليها آنفا، تقدم المحامي اللبناني طارق شندب نيابة عن أكثر من سبعين شخصية اجتماعية ودينية ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات حقوقية وجمعيات إنسانية، بشكوى أمام النيابة العامة، ضد شربل خليل، بجرم إثارة النعرات الطائفية، والحض على الفتنة، والإساءة للشعائر الدينية والإساءة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وكانت قصة "جهاد النكاح" قد خرجت العام الماضي من خلال تقرير لقناة الميادين المقربة من إيران وحزب الله، فيما لم يثبت أن أي عالم من أهل السنة أقرها، أو حتى سمع بها قبل ذلك بأي حال من الأحوال رغم محاولة إلصاقها بكثيرين، أشهرهم الداعية السعودي الشهير، الشيخ محمد العريفي، وكذلك الشيخ ناصر العمر.
التعليقات (1)
محمد أبو مروان
الخميس، 19-02-2015 10:02 ص
العيب فينا.نحن أهل السنّة كان من المفروض اجتماع كبار علماء الأمّة واصدار بيان تكذيب هذه التهمة القبيحة وكذلك يجب أن يكون الاعلام السنّي حاضرا وبقوّة ليدلي بدوره ويدحض الشبوهات