صحافة عربية

مقتل 4 طيارين سعوديين بتحطم طائرتهم العسكرية

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
قالت صحيفة سبق، إن مصدرا مسؤولا بوزارة الدفاع "صرح بأنه في مساء الاثنين، وأثناء قيام رحلة تدريبية ليلية لإحدى الطائرات العمودية التابعة لطيران القوات البرية في منطقة التدريب غرب مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، تعرضت الطائرة للارتطام بالأرض؛ وتُوفي طاقمها المكون من أربعة أشخاص".
 
وأضاف المصدر أنه تم مباشرة الجهات المختصة التحقيق في أسباب الحادث.

السجن لسعودي ساعد أشخاصا للقتال في سوريا

ذكرت صحيفة المدينة أن "المحكمة الجزائية المتخصصة، أصدرت أحكاماً ابتدائية بالسجن على سعوديين أدينا في عدد من القضايا؛ حيث أصدرت حكماً بالسجن خمس سنوات على شاب سعودي أدين بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، من خلال قيامه بتنسيق سفر الشباب إلى سوريا للمشاركة بالقتال الدائر هناك تحت راية غير راية ولي الأمر وبدون إذنه، وقد تضمن الحكم منع الشاب المدان من السفر لمدة مماثلة لمدة سجنه".

كما صدر حكم على شاب آخر بالسجن سنتين وستة أشهر بتهمة "الافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته وانتهاجه منهج الخوارج في الجهاد من خلال شروعه في الخروج للمشاركة في القتال الدائر خارج المملكة".
 
وصرفت المحكمة النظر في دعوى مقامة ضد سعودي ثالث متهم بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، لعدم وجود بينة على التهمة.

انتحار معتمرة صينية بجانب الكعبة المشرفة

تناولت صحيفة الرياض خبر انتحار معتمرة صينية بالعقد الرابع من العمر فجر الاثنين؛ وذلك عقب قيامها بوضع كرسي على حافة المطاف العلوي والوقوف عليه، ومن ثمّ ألقت نفسها من صحن المطاف لتلقى حتفها في الحال.
 
وبينت الصحفة أنه تم نقل الجثة لثلاجة الوفيات بمستشفى الملك فيصل، للكشف عليها من قبل لجنة الطب الشرعي؛ لإصدار تقرير طبي عن حالة الانتحار، فيما تولى ملف التحقيق في القضية مركز مخفر الحرم بشرطة العاصمة المقدسة، وعضو المناوبة بهيئة التحقيق والادعاء العام.
التعليقات (0)