سياسة عربية

4 جلسات دامية ترفع خسائر سوق مصر إلى 11 مليار جنيه

ساهمت أحداث مذبحة الدفاع الجوي في زيادة القلق والخوف لدى المستثمرين - أرشيفية
ساهمت أحداث مذبحة الدفاع الجوي في زيادة القلق والخوف لدى المستثمرين - أرشيفية
 تكبدت البورصة المصرية خسائر قاسية خلال أربع جلسات من تداولات الأسبوع الجاري، بدعم قوى بيعية عشوائية على غالبية الأسهم، دفعت المؤشرات إلى الاستمرار في المنطقة الحمراء خلال هذه الجلسات.

وقال محللون ماليون لـ"عربي21"، إن الأحداث السياسية التي تشهدها مصر، وخاصة ما حدث قبل يومين وأطلق عليه "أحداث الدفاع الجوي"، ساهم في زيادة القلق والخوف واتجاه المستثمرين إلى اتخاذ مزيد من الحذر، فيما اتجه بعهضم إلى البيع العشوائي بعد اتجاه الصناديق والمؤسسات إلى البيع، ما تسبب في هذه الخسائر الحادة.

وخلال أربع جلسات منذ بداية الأسبوع الجاري وحتى إغلاق جلسة تعاملات اليوم الأربعاء، خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 11.6 مليار جنيه بنسبة تراجع تقدر بنحو 2.14%، بعدما انخفض رأس مال الشركات المدرجة في السوق، من نحو 539.8 مليار جنيه في تعاملات الخميس الماضي ليصل إلى نحو 528.2 مليا جنيه في إغلاق تعاملات اليوم.

وفقد المؤشر الرئيس "إيجي أكس 30" نحو 195 نقطة تعادل 1.95%، ليصل إلى مستوى 9770 نقطة في إغلاق تعاملات اليوم، مقابل نحو 9965 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي.

وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.50%، لينهي جلسة تعاملات اليوم عند مستوى 595 نقطة، مقابل نحو 598 نقطة في إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

وامتدت الخسائر لتشمل المؤشر الأوسع نطاقا "إيجي أكس 100" الذي تراجع بنسبة 0.93%، ليصل إلى مستوى 1168 نقطة في إغلاق تعاملات اليوم، مقابل نحو 1179 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي.
التعليقات (0)