سياسة عربية

تفويض جديد باستخدام القوة العسكرية ضد داعش سيطلبه أوباما

الرئيس باراك أوباما - أرشيفية
الرئيس باراك أوباما - أرشيفية
قال مساعدون بالكونجرس الأمريكي، الخميس، إن الرئيس باراك أوباما سيطلب من الكونجرس الأسبوع المقبل تفويضاً جديداً لاستخدام القوة العسكرية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مساعد ديمقراطي بمجلس النواب إنه تم إبلاغ أعضاء بالكونجرس بأن طلب البيت الأبيض سيصل إليهم الأسبوع المقبل.

وتوقع السيناتور الجمهوري بوب كروكر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن يرسل أوباما نصاً لطلب تفويض الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق من يوم الخميس قال الجمهوري جون بينر، رئيس مجلس النواب الأمريكي، إنه يتوقع أن يطلب أوباما في وقت قريب تفويضاً من الكونجرس لاستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم الدولة.
التعليقات (1)
عمر عودة الثقفي - السعودية
الجمعة، 06-02-2015 01:33 م
في اعتقادي أن هناك نقطتان مهمتان ؛ الأولى : استثمار حالة الغضب الشعبي الأردني والدعوات المتصاعدة للإنتقام ، وهذا ماظهر بوضوح من خلال قطع ملك الأردن زيارته لأمريكا واجتماعه بقادته العسكريين ( ووعد برد قاس ) بل أنه أخذ الضوء الأخضر من النظام السوري المغلوب على أمره ( لمحاربة داعش في عقر دارها ) وأمريكا هنا سوف تستفيد من الحليف الأردني وقواته البرية وقدراته الاستخباراتية المشهود لها بالكفاءة ( في ضرب داعش من العمق ). الثانية : من شاهد الطريقة الوحشية التى أعدم بها الطيار الأردني يدرك أسلوب الحرب النفسية ورسائل الترهيب التى ترسلها داعش لضرب دول التحالف وثنيها عن المشاركة في هذه الحرب ، وهذا ما أشارت اليه بعض الصحف الأمريكية في تقاريرها ،،، وهنا أمريكا تريد قطع الطريق على ( داعش ) من تحقيق أهدافه بهذا التفويض