سياسة عربية

الدولة الإسلامية تعلن قتل معاذ الكساسبة حرقا

حسابات مقرّبة من التنظيم على تويتر نشرت صور حرقه - عربي21
حسابات مقرّبة من التنظيم على تويتر نشرت صور حرقه - عربي21
نشرت حسابات مؤيدة للدولة الإسلامية مقطعا منسوبا للتنظيم يظهر حرق الطيار الأردني الأسير، معاذ الكساسبة، بعد أن أعدمت قبله بأيام الرهينة الياباني، كينجي غوتو.

ويظهر مقطع "شفاء الصدور" الذي نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للدولة الإسلامية الطيار الأردني الكساسبة وهو يسير نحو القفص الذي احترق فيه، وتعتذر "عربي21" عن نشر الفيديو أو الصور عنه.

وقال التلفزيون الأردني الرسمي إن حكومة الأردن أكدت الثلاثاء مقتل الطيار الأردني، وأن ذلك حدث في الثالث من كانون الثاني/ يناير الماضي.

ويظهر الفيديو حرقه حيا بعد إدخاله قفصا حديديا، قبل أن يشعل شخص ملثم أسماه الفيديو "أمير أحد القواطع التي قصفها التحالف الصليبي" فتيل نار يمتد إلى القفص الحديدي، والكساسبة بداخله.

والفيديو عرض بدقة تصوير عالية وإخراج محترف فيما يبدو وكأنه عمل سينمائي.

وهاجمت الدولة الإسلامية مشاركة الأردن في التحالف الدولي في حربه "الصليبية" وفق وصفها، باثة كلمة للكساسبة يوضح فيها تفاصيل شخصية عنه، وتفاصيل رحلته التي وقع على إثرها في إيدي التنظيم أسيرا.

وقال إن مضادا للطائرات ضرب طيارته أثناء تحليقها فوق الرقة.

وقالت الدولة في التسجيل المصور إن لديها معلومات بأسماء الطيارين العرب المشاركين في الحرب ضدها، وأعلنت جائزة بـ 100 دينار ذهبية لمن يقتلهم.

وكانت الدولة الإسلامية قد أمهلت الأردن واليابان لمبادلة الصحفي الياباني والإبقاء على الطيار حيا، مقابل إطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي المعتقلة لديها، إلا أن المهلة انتهت بإعدام الطيار وحرق الكساسبة.

وتمتنع صحيفة "عربي21" عن نشر صور وفيديو الإعدام لبشاعته، واحتراما للقواعد المهنية والأخلاقية.
التعليقات (2)
عمر ابن الخطاب
الأربعاء، 04-02-2015 02:34 ص
هذا سيناريو من إعداد وإخراج أمريكا ومن معها. القادم أدهى وأمر انهم يعدون لامر الله اعلم ماهو لكن الله موجود وباذن الله ينتصر الحق ويزهق الباطل داعش من صنع أمريكا وهم ينفذون امرها الهدف القضاء والتشويه بالإسلام والمسلمين وجعل كيدهم بينهم ، حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير
مارد الجبل
الثلاثاء، 03-02-2015 07:35 م
زى ماحرق اطفال سوريا