سياسة عربية

ناشطون: مسؤول بالدولة الإسلامية يسرق أموال الزكاة ويهرب

صندوق أموال تابع لديوان الزكاة في الدولة الإسلامية - تويتر
صندوق أموال تابع لديوان الزكاة في الدولة الإسلامية - تويتر
تناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نبأ هروب مسؤول جمع أموال الزكاة في الدولة الإسلامية بمدينة الميادين في محافظة دير الزور وبحوزته مبلغ تجاوز المليون دولار سرقها بعد أن كانت معدة للفقراء في "ولاية الخير" (دير الزور).

وذكرت حسابات على "تويتر" أن "أبو عبيدة المصري" هرب إلى تركيا، ومعه أربعة من مرافقيه وبحوزتهم مبلغ مالي كبير تجاوز المليون دولار، وقال بعضهم إنه تجاوز الثلاثة ملايين دولار، وفق قولهم.

ورغم تجاهل قضية أبو عبيدة المصري من قبل النشطاء الإعلاميين المناصرين للدولة الإسلامية، والحسابات الجهادية في سوريا، إلا أن المئات من رواد موقع "تويتر" بدأوا يتداولون الخبر، وذهب بعضهم حد نشر تفاصيل عن الفساد المتفشي في بيت زكاة الأموال التابع للدولة الإسلامية.

ونشر ناشطون سوريون قبل يومين صوراً لطرود مساعدات وُضع عليها ختم "برنامج الإغاثة العالمي"؛ قالوا إن عناصر تابعين للدولة الإسلامية قاموا بتوزيعها على أهالي مدينة دير حافر بريف حلب على أنها مساعدات من بيت زكاة أموال دولة الخلافة الإسلامية، وفق قولهم.

يشار إلى أن الأنباء التي تتحدث عن انشقاق شرعيين، ومقاتلين في الدولة الإسلامية شرقي سوريا زادت في الأسابيع القليلة، إلا أن من الصعب التأكد من صحة أي منها لعدم وجود مصدر موثوق.
التعليقات (3)
ابن دير الزور
الثلاثاء، 03-03-2015 04:56 ص
نعم اخي النظام يقتلنا والجيش الحر من قبل سرق النفط والان الدولة الاسلامية المزعومة تسرق النفط والزكاه وتقتل الناس بحجة الردة مع العلم ان اهالي مدينة دير الزور مسلمون سنه لا يوجد فيهم شيعي
مسلم
الثلاثاء، 03-02-2015 01:08 م
هل تاكدتم من صحة الخبر ؟؟؟ الناشطون قد يكونوا من المخابرات الاسرائيلية ! إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ? وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
ابو هدير
الثلاثاء، 03-02-2015 09:34 ص
هذا كذب كيف لواحد منهم يرى الرقاب تتتطاير أمامه ويعلم أن لهم أيادي خفيه تصل إليه حتماً ولو بعد حين أنه سيذبح لخيانته أن يفعل ذلك

خبر عاجل