صحافة عربية

41 جنسية هربت المخدرات للسعودية

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الاثنين
ذكرت صحيفة مكة أن مكافحة المخدرات والجهات ذات العلاقة ألقت القبض على متهمين من 41 جنسية في جرائم مخدرات، إضافة إلى ضبط 80 شخصاً مجهولي الهوية، و104 مقيمين داخل السعودية.

وأظهر تقرير أمني اطلعت عليه الصحيفة  أن النسبة الأعلى من الجنسيات التي قبض عليها تعود للقارة السمراء بواقع 19 دولة، فيما توزعت الجنسيات الـ23 المتبقية على دول الجوار التي لها حدود مع السعودية.

وبين التقرير أن المواطنين حازوا على نصيب الأسد في قضايا المخدرات، إذ تم القبض على نحو 30 ألف مواطن خلال عام واحد من أصل 47 ألفاً و487 متهماً، بينما أتت الجنسية اليمنية في المرتبة الثانية في قضايا المخدرات بواقع 7 آلاف و688 متهماً، وهي النسبة الأعلى عن باقي الجنسيات التي قبض عليها خلال الفترة الماضية.

ولفت التقرير إلى أن قضايا المخدرات التي ضبطت على فئة مجهولي الهوية خلال عام واحد بلغت 2763 قضية، وأن المقبوض عليهم من هذه الفئة وصل إلى 80 مجهولاً، إضافة إلى أن الجهات المعنية ضبطت نحو 104 متهمين من العمالة الوافدة المقيمة داخل المملكة في قضايا المخدرات بواقع 91 قضية.

لجان العفو تباشر أعمالها 

نشرت صحيفة اليوم  نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للسجون العقيد أيوب بن حجاب ابن نحيت، أن لجان العفو عن سجناء الحق العام، باشرت أعمالها صباح الأحد وذلك لتنفيذ بنود الأمر الملكي القاضي بالعفو عن المساجين ضمن الشروط.

وأضافت الصحيفة أنه تم البدء في تشكيل اللجان لتواصل أعمالها بشكل يومي لفرز الملفات والقضايا؛ من أجل الإسراع في إنهاء إجراءات الخروج لإطلاق سراح السجناء والسجينات الذين تنطبق عليهم الشروط ، كما أن هذه اللجان المنتشرة في مناطق ومحافظات المملكة جميعها ستواصل عملها إلى حين انتهاء النظر في الملفات جميعها والإفراج عن آخر سجين تنطبق عليه الشروط. 

وتوقع مدير سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح القحطاني أن يستفيد من هذا العفو أعداد كبيرة من السجناء في الحق العام، مؤكداً أن لجان العفو مستمرة في دراسة قضايا النزلاء على مدار الساعة لإطلاق سراحهم وذلك بتوجيه ومتابعة مستمرة من مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي.

 وفاة ثمانيني بفيروس كورونا في الرياض

تناولت صحيفة الشرق ما أعلنت عنه وزارة الصحة من وفاة مواطن يبلغ من العمر (80 عاماً) إثر إصابته بفيروس كورونا في العاصمة الرياض.

وقالت الوزارة إنه بذلك يصل عدد حالات الوفاة إلى 365 حالة منذ شهر يونيو 2012م، فيما تجمد إجمالي عدد الحالات المسجلة عند 845 حالة، تماثل للشفاء منها 475 حالة وتخضع 5 حالات أخرى للعلاج في مستشفيات المملكة.
التعليقات (0)

خبر عاجل