سياسة عربية

نائب رئيس حزب الوسط يحذر من "جزأرة" الثورة في مصر

نائب رئـيس حزب الوسط حاتم عــزام - أرشيفية
نائب رئـيس حزب الوسط حاتم عــزام - أرشيفية
حذر نائب رئـيس حزب الوسط الإسلامي المصري حاتم عزام من "جزأرة" الثورة المصرية، في إشارة منه إلى عدم تكرار تجربة الإسلاميين في الجزائر، حيث اندلعت مواجهات مسلحة بين الإسلاميين والعسكر، وذلك بعد إلغاء السلطات الحاكمة نتائج الانتخابات التشريعية التي فاز بها الإسلاميون بالأغلبية، في تسعينيات القرن الماضي.

وكتب عزام على مدونته الخاصة مخاطبا ثوار مصر تحت عنوان "احذروا محاولات جزأرة الثورة المصرية": "إن عسكر مصر دارس لمخططات عسكر الجزائر في جر الثوار لمساحة العنف المسلح، وأراه ينفذها وماضيا فيها بيقين"، مطالبا بـ"تفويت الفرصة على المجرم، حتى لا يظل سارقاً لوطننا و ثورتكم لعشرات السنين". 

وقال في مدونته: "سلميتكم سلاح لا تدركون مدى قوته، وليس ضعفاً أو استسلاما كما يحاول البعض تصويره لكم، الثورة تحتاج لحاضنة شعبية تتسع لا تضيق حتى تضيّق الخناق عليكم". 

وكرر حاتم عزام عضو مجلس الشعب المصري إبان فترة حكم الرئيس محمد مرسي تحذيره من "جزأرة" الثورة قائلا: "أحذروا جزأرة الثورة حتى تحيا وتنتصر وإلا فسيري أولادنا المجرم على كرسيه المتحرك يخطب في الناس بغبائه وفشله عبر سكايب بعد 20 عاما ولكم في بوتفليقه العبرة فهو ما زال مثالا حيا بيننا، أحذروا جزأرة الثورة فأنتم تسطرون التاريخ، أحذروا جزأرة الثورة فلن يجد العسكر خيرا لهم من جركم للعنف، حفظكم الله وحفظ ثورتنا وشعبنا" .
التعليقات (0)