سياسة عربية

مقاتلان من "الدولة" يكشفان سبب الهزيمة بكوباني (فيديو)

مقاتل خليجي من الدولة الإسلامية في كوباني - يوتيوب
مقاتل خليجي من الدولة الإسلامية في كوباني - يوتيوب
بثت وكالة أعماق الإخبارية مشاهد مصورة من أطراف مدينة عين العرب "كوباني" لحظة إطلاق صواريخ غراد تجاه المدينة من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام.


وبين أحد عناصر الدولة الإسلامية ويعتقد من خلال لهجته أنه تونسي الجنسية في حديثه للوكالة المؤيدة لـ"الدولة"، أن سبب انسحابهم من داخل مدينة كوباني جاء بعد فقدانهم الكثير من المقاتلين جراء قصف التحالف الدولي الكثيف لمواقعهم، وفق قوله.


وأوضح المقاتل الآخر، ويبدو من لهجته، أنه خليجي أن الغارات المكثفة لطيران التحالف الدولي أفقدت الدولة الإسلامية نقاط الرباط جميعها التي كان عناصرها يتمركزون فيها، مما اضطرهم إلى العودة لأطراف المدينة.


وتعهد المقاتل الخليجي بعودة الدولة الإسلامية إلى كوباني و"فتحها مجدداً"، وأضاف: "الحرب كر وفر منذ عهد النبي عليه الصلاة والسلام، ونعدكم بأن يكون لنا كرة أخرى نرد بها الصاع صاعين، ونعيد عشرات القرى التي فتحناها قبل مدة".


وبلهجة تحد وتهديد، وصف المليشيات الكردية بـ"الجرذان" متوعداً إياهم بالقتل والتنكيل، حين دخول "عين الإٍسلام" كما تطلق الدولة الإسلامية عليها.


يشار إلى أن القوات الكردية مدعومة من طيران التحالف الدولي تمكنت قبل أيام من هزيمة الدولة الإسلامية، وطرد عناصرها من داخل المدينة بعد نحو أربعة أشهر من المعارك المستمرة التي راح ضحيتها مئات المقاتلين من الطرفين.

التعليقات (2)
عبد الله
السبت، 31-01-2015 11:51 ص
لهجة المتحدث الاول ليبية وليست تونسية فقط للتنبيه
حقيقة
السبت، 31-01-2015 05:36 ص
هناك بيان قام بالتوقيع عليه عدد كبير من مشائخ أهل الجهاد وأحدهم ( إبراهيم الربيش ، وعبدالله المحيسني ) ببطلان بيعة وإعلان الدولة الإسلامية | صقر الجهاد |