حقوق وحريات

مركز حقوقي عراقي: إعدام 3 أشقاء اختطفتهم الميليشيات بديالى

اختطفت الميليشيات الأشقاء الثلاثة ثم أعدمتهم
اختطفت الميليشيات الأشقاء الثلاثة ثم أعدمتهم

أعلن مركز بغداد لحقوق الإنسان أن المليشيات الشيعية قتلت ثلاثة أشقاء من السنّة في محافظة ديالى بعد اختطافهم لأيام.

وقال المركز في بيان صحفي حصلنا على نسخة منه، إن مليشيات "الحشد الشعبي" قامت بإعدام نصيف وعباس وعلي جاسم الطائي، بعد أسبوع من اختطافهم في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

وأضاف البيان أن الأشقاء الثلاثة اختطفوا بعد اقتحام منزلهم من قبل الميليشيات الشيعية في منطقة شطاوي المجاورة لمنطقة الحساوية بقضاء المقدادية في محافظة ديالى، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة قبل أن تعثر عائلتهم على جثثهم.

وأوضح أن العائلة أبلغت المركز أنها عثرت على جثثهم في دائرة الطب العدلي في مستشفى المقدادية العام، مؤكدة أنها شاهدت على جثثهم آثار التعذيب والرصاص في مناطق الرأس والصدر.

وذكر المركز أن عائلة المغدورين أبلغوا من أهالي المنطقة بأن ميليشيا الحشد قامت برمي ثلاثة جثث رجال في منطقة بزايز الوجيهية التابعة لقضاء المقدادية، فقامت عائلة المغدورين بالتوجه للمنطقة قبل أن يبلغهم الاهالي بأن الجثث قد تم نقلها إلى الطب العدلي في مستشفى المقدادية، وعند صولهم للطب العدلي رأوا آثار الرصاصات في مناطق الرأس والصدر على الجثث.

وأشار المركز إلى أن عائلة المغدروين الثلاثة تعرضت لانتهاكات عديدة، منها التهجير منذ سقوط نظام صدام حسين، حيث تم تهجيرها لأربع مرات، وكانت المرة الأولى عام 2003 بعد الاحتلال الأمريكي للعراق، حيث هجروا من خانقين إلى المقدادية في أواخر العام 2003، ثم هجروا بعدها من المقدادية إلى جلولاء في عام 2006.

وبعد المعارك التي شهدتها جلولاء هجروا إلى كركوك في آب/ أغسطس الماضي، لتقوم قوات البيشمركة بطردهم من كركوك نهاية العام الماضي، ليضطروا ويجبروا للعودة إلى قضاء المقدادية لتأتي هنا مليشيات "الحشد" وتقوم باختطافهم ومن ثم تقوم بقتلهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل