سياسة عربية

الجيش المصري يشن حملات انتقامية ضد أهالي سيناء (فيديو)

الجيش المصري في سيناء
الجيش المصري في سيناء
أعلنت مصادر قبلية في شمال سيناء عن ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين إلى 5 أشخاص في الحملات العسكرية التي شنتها  قوات الجيش الثلاثاء.

وقالت المصادر : "إن سبب هذه الحملات هو للانتقام من قتل نقيب الشرطة أيمن الدسوقي، بعد أن عثرت قوات الجيش على جثته مساء الثلاثاء، جنوب مدينة رفح وعليها آثار إصابات طلقات نارية".

في حين ارتفع عدد الجثث التي تم العثور عليها من قبل أهالي منطقة سيناء، واستقبلتها مستشفيات العريش والشيخ زويد خلال الـ 24 الماضية إلى 13 جثة، وذلك بحسب مصادر طبية

إلى ذلك، لقي المواطن سعادة العرجاني مصرعه وأصيب اثنين من أولاده بجروح خطرة في قصف جوي لطائره بدون طيار، المعروفة باسم "الزنانة"، مجهولة المصدر، لمنزله بالقرب من الحدود المصرية "الإسرائيلية" شمال قرية البرث بعمق 30 داخل سيناء.

كما قتل الشاب إسلام فوزي حرب سالم، البالغ من العمر 15 عامًا،  إثر إصابته بطلق ناري في الرأس بالخطأ من قبل قوات الجيش، أثناء تواجده بمنطقة تدعى مربع الجدود على أطراف قرية الماسورة جنوب مدينة رفح، حيث تصادف وجوده أثناء مداهمات وحملات أمنية  لقوات الجيش بالقرية.

وقتل الشاب وليد سليمان زايد البالغ من العمر 21 عاما، متأثرا بجراحه بعد أن أصيب  بطلق ناري بالبطن عن طريق الخطأ من قبل قوات الجيش، أثناء قيادته سيارة خاصة بالقرب من قرية الماسورة بمدينة رفح، بينما تم نقل القتيل والمصاب إلى مستشفى رفح العام.

ولقى المعلم  بمدرسة العوايضة الابتدائية محمود سمير السيد عاشور البالغ من العمر 30عاما، ويقطن حى الكوثر بمنطقة الشيخ زويد من حي الكوثر بالشيخ زويد، مصرعه إثر إصابته بطلق ناري بالصدر، حيث تصادف وجوده أثناء مداهمات وحملات أمنية  لقوات الجيش.

إلى ذلك، قصفت طائرة بدون طيار، إحدى المركبات بالقرب من منطقة البرث جنوب رفح، دون معرفة مصير سائقها.




التعليقات (0)

خبر عاجل