طب وصحة

زيارة ديزني لاند تؤدي للإصابة بالحصبة في كاليفورنيا

تتعاون إدارة ديزني مع صحة كاليفورنيا لتقديم المعلومات وتوفير المساعدة - أرشيفية
تتعاون إدارة ديزني مع صحة كاليفورنيا لتقديم المعلومات وتوفير المساعدة - أرشيفية
قال مسؤولو صحة إن كاليفورنيا أكدت اكتشاف المزيد من حالات الإصابة بالحصبة لدى أشخاص زاروا ديزني لاند ومتنزه (كاليفورنيا أدفنشر) المجاور لها خلال الشهر الماضي الأمر الذي يزيد من عدد حالات الإصابة الإجمالية إلى 26 شخصا.

وقالت أمس الاثنين إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا إن 22 حالة إصابة ترتبط بزيارات لمتنزهات في منطقة أناهايم في الفترة بين 15 كانون الأول/ ديسمبر و20 منه بما في ذلك حالة ناشئة عن المخالطة المباشرة مع شخص مصاب.

وقالت الإدارة إنه علاوة على ذلك تم التأكد من حالتين في يوتا وحالة في كل من كولورادو وولاية واشنطن. ومضت تقول إن أربع حالات إصابة أخرى بالحصبة يجري فحصها مشيرة إلى أن ستة ممن أصيبوا دخلوا المستشفى.

وقال مسؤولو متنزهات ومنتجعات والت ديزني إن الشركة تتعاون مع إدارة الصحة بكاليفورنيا لتقديم المعلومات وتوفير المساعدة.

وقد يكون فيروس الحصبة في أحيان فتاكا وتظهر أعراض المرض في صورة حمى وسعال ورشح الأنف وإحمرار العينين ثم يلي ذلك ظهور طفح جلدي من البقع الحمراء تبدأ بالوجه ثم تنتشر إلى باقي الجسم.

ولا يوجد علاج محدد للحصبة ويتعافى معظم الناس في غضون بضعة أسابيع. لكن بالنسبة إلى الأطفال الفقراء ومن يعانون من سوء التغذية أو من يعانون من ضعف المناعة فقد تسبب الحصبة مضاعفات خطيرة منها العمى والتهاب الدماغ والإسهال الحاد وعدوى الأذن والالتهاب الرئوي.

وفي عام 2013 تركز أكثر من 70% من حالات الوفاة بالحصبة عالميا في ست دول هي الهند ونيجيريا وباكستان وأثيوبيا وأندونيسيا وجمهورية الكونجو الديمقراطية.
التعليقات (0)