ملفات وتقارير

عبدالحليم قنديل: البرلمان القادم سيكون أسوأ من سابقه

قنديل: اختيار النظام الفردي في الانتخابات سيهدر غالبية أصوات الناخبين - أرشيفية
قنديل: اختيار النظام الفردي في الانتخابات سيهدر غالبية أصوات الناخبين - أرشيفية
قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، الأحد، إن البرلمان المنوي انتخابه في آذار/ مارس 2015، سيكون أسوأ من برلمان "الزيت والسكر"، في إشارة إلى البرلمان السابق.

وأوضح الصحفي الناصري المؤيد للانقلاب العسكري، في لقائه على فضائية "إم بي سي مصر"، أن اختيار النظام الفردي في الانتخابات سيهدر غالبية أصوات الناخبية، معتبراً مبدأ المساواة في الانتخابات المقبلة "مهدر" للمرشحين والناخبين.

وأثار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الذي أقره مجلس الوزراء، حالة من الجدل بين الأوساط السياسية، حيث اعتبره الكثيرون مخالفا للدستور ومخيبا للآمال وصدر من غير إعداد جيد، بالرغم من أنه خضع للدراسة لعدة شهور، كما اعتبره البعض بأنه  يفتح المجال لعودة "رجال مبارك".

وأضاف قنديل، أنه لا يوجد حزب وطني الآن، ولكن شبكة المصالح المرتبطة به مازالت قائمة، مشيراً إلى أن هناك 3 ملايين مواطن يحملون بطاقات الحزب الوطني، وكأنهم يحملون بطاقات تموينية.
التعليقات (1)
منتصر
الإثنين، 29-12-2014 02:34 م
يا عبدالحليم قنديل أنت إنقلابي وما سيحدث هو نتيجة لفعلتك ومن معك حين وقفتم بالضد من الديمقراطية الوليدة. أنت . وأمثالك سقطتم من عين الشعب ولا داعي للضحك على الذقون. إما أنت جاهل والجاهل لا يؤخذ منه النصيحة أو ضحك عليك من قبل العسكر وهنا أيضا لا تؤخذ المشورة من المغفلين !!
ناصر موسى
الإثنين، 29-12-2014 01:27 م
بس يا ...... يا ..... بعد ما العسكر .... لسه بتشتم فى الشعب اللى انتخب برلمان بكل شفافية و تساويه باللى هيتم طبخه فى حكم العسكر