فنون منوعة

البدء بعرض فيلم "المقابلة" عن جونغ أون على الإنترنت

قراصنة إلكترونيون وجهوا تهديدات في حال تم عرض الفيلم - أ ف ب
قراصنة إلكترونيون وجهوا تهديدات في حال تم عرض الفيلم - أ ف ب
أعلنت شركة سوني الأربعاء، أن فيلمها الكوميدي "المقابلة" الذي يتناول مؤامرة خيالية لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، سيكون متاحا للمشاهدة على عدة مواقع إلكترونية، منها يوتيوب، اعتبارا من الساعة 18:00 ت غ.

ومن المقرر عرض الفيلم غدا الخميس في أكثر من 200 قاعة عرض سينمائي في الولايات المتحدة، رغم التهديدات التي وجهها قراصنة إلكترونيون.

وكانت الشركة قررت إلغاء عرض الفيلم الذي يروي قصة خيالية عن مخطط لوكالة الاستخبارات الأمريكية لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بعد هجوم معلوماتي وتهديدات.

وذكرت سينما ألامو درافتهاوس في أوستن بتكساس، وبلازا أطلنطا في جورجيا الثلاثاء، أنها ستعرض الفيلم الذي يتعرض بالنقد لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وقال تيم ليغ مؤسس سينما ألامو في تغريدة يعلن فيها أن سوني عادت عن قرارها بإلغاء عرض الفيلم: "سنوفر عروض الفيلم خلال ساعة. انتصار".

وقال المدير العام لسوني مايكل لينتون، في بيان، إن "سوني كانت تنوي دائما عرض الفيلم على موقع إلكتروني وطني". 

وأضاف لينتون: "لم نتخل مطلقا عن إطلاق فيلم "المقابلة"، ونحن مسرورون لأن الفيلم سيعرض في عدد من دور السينما يوم عيد الميلاد".

وقال إن الفيلم سيعرض عبر "منصات" أخرى وفي عدد أكبر من دور السينما في المستقبل. وتعرضت الشركة لانتقادات شديدة لإذعانها لتلك التهديدات، حتى من الرئيس باراك أوباما.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل