رياضة دولية

سان جيرمان يذوق خسارته الأولى بالدوري الفرنسي

سان جيرمان يذوق خسارته الأولى بالدوري الفرنسي - أرشيفية
سان جيرمان يذوق خسارته الأولى بالدوري الفرنسي - أرشيفية
أذاق فريق جانجون منافسه فريق باريس سان جيرمان حامل اللقب خسارته الأولى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم وفاز عليه 1- صفر فيما ظل أولمبيك مرسيليا في الصدارة رغم الهزيمة بالنتيجة نفسها أمام موناكو الأحد.

ووضع جيريمي بييد الكرة برأسه في المرمى في الدقيقة 11 ليفوز جانجون على سان جيرمان، الذي خسر أيضاً أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

وبدأ سان جيرمان المباراة بقوة وسدد المهاجم إدينسون كافاني كرة من أعلى العارضة في الدقيقة الثانية، قبل أن يقابل يونس سنخاري برأسه ركلة حرة وتصل إلى بييد الذي حولها في المرمى.

ولم يظهر زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم سان جيرمان بمستواه، وأخفق في التعامل مع التمريرات وسدد ركلة حرة في لاعبي جانجون، بينما أطلق زميله ماركو فيراتي تسديدة أمسكها الحارس يوناس لوسل.

واقترب جانجون صاحب المركز 13 من إضافة الهدف الثاني عندما استحوذ كلاوديو بوفو على الكرة، وراوغ المدافع ديفيد لويز قبل أن يسدد الكرة عالياً في منتصف الشوط الأول.

وكثف سان جيرمان جهوده في الشوط الثاني لإدراك التعادل دون جدوى، بينما تلقى يوهان كاباي بطاقة صفراء جديدة بسبب خطأ ضد ليونيل ماتيس.

وأرسل فان دير فيل تمريرة من ناحية اليمين قابلها إبراهيموفيتش بجوار مرمى جانجون مباشرة، ليهدر آخر فرصة لفريق العاصمة الذي خسر لأول مرة في الدوري هذا الموسم.

وأهدر مرسيليا فرصة لتعزيز موقعه في الصدارة ليظل الفارق نقطة واحدة مع سان جيرمان صاحب المركز الثاني.

وجاء هدف موناكو والمباراة الوحيد في منتصف الشوط الثاني عن طريق برناردو سيلفا، ثم أهدر أندريا راجي فرصة للفريق بعد أربع دقائق.

وتقدم موناكو وصيف بطل الدوري الموسم الماضي إلى المركز السادس، بعد أن تعافى من آثار بداية ضعيفة للمسابقة المحلية.

وأضاع أندريه بيير جينياك وماريو ليمينا فرصتين لمرسيليا الذي يملك 38 نقطة قبل هدف موناكو.
التعليقات (0)