ملفات وتقارير

مسؤول ليبي: طيران حفتر قصف منطقة على حدود تونس

الطائرات قصفت عدة مواقع بمنطقة بوكماش التابعة لمدينة زوارة - (أرشيفية) أ ف ب
الطائرات قصفت عدة مواقع بمنطقة بوكماش التابعة لمدينة زوارة - (أرشيفية) أ ف ب
قال مسؤول محلي ليبي، إن طائرات تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قصفت عدة مواقع بمدينة زوارة قرب الحدود مع تونس.

وقال حافظ بن ساسي رئيس بلدية زوارة، إنه بعيد صلاة الجمعة، قامت طائرات حربية تابعة لحفتر بقصف عدة مواقع بمنطقة بوكماش التابعة لمدينة زوارة.

وأوضح بن ساسي أن القصف طال مناطق سكنية في بوكماش، محدثاً أضراراً جسيمة في المنازل، دون أن تسجل أضراراً بشرية بسبب خلو المنطقة من سكانها النازحين، بسبب القتال الدائر في المنطقة منذ فترة.

وطالب بن ساسي المجتمع الدولي "بتحمل مسؤوليته تجاه حماية المدنيين المستهدفين من قبل طائرات حفتر المدعوم من دول عربية معروفة".

من جهته أوضح القائد الميداني وسيم جنات من كتيبة الشهداء التابعة لقوات "فجر ليبيا"، أن نوع الطائرات المغيرة على المناطق التي تسيطر عليها فجر ليبيا تؤكد تبعيتها لقوات حفتر.

واتهم جنات قوات حفتر بارتكاب "جرائم حرب باستهداف مناطق سكنية وأخرى ضد مباني حكومية عامة".

وشدد على أن قوات "فجر ليبيا" لا تستغل المنازل لتخزين السلاح أو التعسكر فيها كما تردد قوات حفتر.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قوات حفتر بشأن قصف زوارة.

يشار إلى أن طيران اللواء حفتر استهدف بالقصف عدة مدن ومناطق بغرب ليبيا خلال الأسابيع الماضية، منها طرابلس وغريان وعدة مواقع بمدينة زوارة منها الميناء ومباني تابعة للدولة، قال ضابط مقرب من اللواء حفتر في تصريحات سابقة، إن الطيران يستهدف مباني عامة وخاصة تستغلها قوات فجر ليبيا لتحزين السلاح والذخيرة.

وتدور معارك شرسة منذ أغسطس/ آب الماضي في مناطق غرب العاصمة بين قوات فجر ليبيا التي تتشكل من كتائب ثوار إسلامية، وتستمد شرعيتها من المؤتمر الوطني العام بطرابلس، المنتهية ولايته، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تستمد شرعيتها من  مجلس النواب بطبرق (أقصى الشرق)، الذي صدر حكم من المحكمة العليا ببطلان الانتخابات التي أفضت إليه.
التعليقات (0)