فنون منوعة

"هانغر غايمز" يتصدر شباك التذاكر بسينما أمريكا

بطلة "هانغر غيمز" في عرض أول في لوس أنجلوس - أ ف ب
بطلة "هانغر غيمز" في عرض أول في لوس أنجلوس - أ ف ب
لا يزال الجزء الجديد من سلسلة "ذي هانغر غيمز" متصدرا شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الثالث لعرضه في صالات السينما، على ما أظهرت أرقام مجموعة "إكزيبيتر ريليشنز".

فقد حقق "ذي هانغر غيمز - موكينغجاي: بارت 1"، الجزء الثالث من هذه السلسلة الاستشرافية، 21.6 مليون دولار إضافي هذا الأسبوع ليصل مجموع إيراداته إلى 257.7 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع في الصالات.

كذلك حافظ فيلم "بينغوينز أوف مدغشقر" المستوحى من فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" على المرتبة الثانية محققا 11.1 مليون دولار من الإيرادات (49.6 مليونا خلال أسبوعين).

أما المرتبة الثالثة فاحتلها فيلم "هوريبل بوسز 2" متقدما مرتبتين عن الأسبوع الماضي مع إيرادات بقيمة 8.6 ملايين دولار في نهاية الأسبوع (36 مليون دولار في أسبوعين).

ويروي الفيلم قصة ثلاثة مقاولين سئموا الانصياع إلى أوامر مدرائهم.

وفي المرتبة الرابعة بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي، حل فيلم "بيغ هيرو 6" الذي أنتجته أستوديوهات "ديزني" محققا إيرادات بقيمة 8.1 ملايين دولار، ليصل مجموع إيراداته إلى 177.5 مليون دولار في خمسة أسابيع.

وتراجع مرتبة واحدة إلى المرتبة الخامسة فيلم "إنترستيلر"، آخر أفلام كريستوفر نولن الذي يدور حول مجموعة من رواد الفضاء تبحث عن كواكب قابلة للعيش.

وحقق هذا الفيلم 8 ملايين دولار من العائدات (158.7 مليون دولار في المجموع خلال خمسة أسابيع).

أما فيلم "دام آند دامر 2"، الجزء الثاني من فيلم "دام آند دامر" الذي عرض قبل حوالي 20 عاما، فحافظ على مرتبته السادسة حاصدا 4.2 ملايين دولار (78 ملايين دولار في المجموع خلال أربعة أسابيع).

ومن الأفلام التي حافظت أيضا على مرتبتها خلال الأسبوع، بقي فيلم "ذي ثيري أوف إفريثينغ" الذي يتناول حياة الفيزيائي والباحث البريطاني المقعد ستيفن هوكينغ، سابعا مع إيرادات بقيمة 2.7 مليون دولار (13.6 ملايين دولار في المجموع خلال خمسة أسابيع).

وحافظ على مرتبته الثامنة أيضا فيلم "غون غيرل" الذي يؤدي بطولته بن أفليك بدور رجل يشتبه في ضلوعه في اختفاء زوجته.

وقد حصد 1.5 مليون دولار (162.9 مليون دولار في عشرة أسابيع).

أما المرتبة التاسعة فاحتلها فيلم رعب جديد هو "ذي بيراميد" الذي يتناول قصة علماء آثار أميركيين يعثرون على هرم قديم مدفون في الصحراء المصرية ويقررون الدخول إليه.

وحقق هذا الفيلم 1.35 مليون دولار من الإيرادات في الأسبوع الأول لعرضه.

وحل فيلم "بيردمان" من إخراج أليخاندرو غونزاليز إناريتو في المرتبة العاشرة محققا إيرادات قدرها 1.15 مليون دولار (18.9 مليون دولار خلال ثمانية أسابيع).
التعليقات (0)

خبر عاجل