ملفات وتقارير

تفاصيل جديدة عن عملية إنقاذ الرهينتين في اليمن

تم اكتشاف موقع المنفذين للعملية على بعد 300 قدم من الهدف - أ ف ب
تم اكتشاف موقع المنفذين للعملية على بعد 300 قدم من الهدف - أ ف ب
أكد مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قيام الولايات المتحدة بعملية لتحرير وإنقاذ الرهينة لوك سومرز، إلى جانب الرهينة بيير كوركي الذي يحمل الجنسية الجنوب أفريقية.

ونقلت "سي أن أن" عن المصدر قوله، إن عملية الإنقاذ شارك فيها 40 من قوات النخبة بالبحرية الأمريكية أو ما يعرف بـ"سيلز" وصلوا على متن مروحيتين عسكريتين إلى موقع قريب من المجمع السكني الذي توجد فيه الرهينتان.

وأضاف أن هذه القوات سارت لمسافة ستة أميال للوصول إلى الموقع، ولكنه تم اكتشاف موقعها على بعد 300 قدم من الهدف، وسرعان ما اشتبكت مع عناصر مسلحين على الأرض، عندما تراجع أحد المسلحين وعاد ليقتل الرهينتين.

وقال إن القوات المشاركة في هذه العملية تمكنت من انتشال الرهينتين ووضعهما على متن طائرة من طراز "V-22"، حيث توفي أحد الرهينتين في الطريق إلى سفينة كانت بالقرب من موقع العملية، في حين توفي الآخر على متنها.

وبيّن المصدر أن الموقع الذي كان عبارة عن مجمع سكني تواجد فيه عدد كبير من السكانK الأمر الذي رفع المخاوف من احتمال كشف عناصر العملية.

من جهتها، قالت نقابة الصحفيين في جنوب أفريقيا، في بيان لها السبت، إن الرهينة بيير كوركي، توفي فجر السبت بعد محاولة إنقاذه من قبل قوات خاصة أمريكية باليمن.
التعليقات (0)