حول العالم

قاتلة المعلمة الأمريكية في أبو ظبي عملت بمفردها

تبين أن الجرائم التي ارتكبتها المرأة لا علاقة لها بأي "تنظيم إرهابي" - أ ف ب
تبين أن الجرائم التي ارتكبتها المرأة لا علاقة لها بأي "تنظيم إرهابي" - أ ف ب
قال مصدر أمني إماراتي الأحد، إن المرأة الإماراتية التي طعنت مدرسة أمريكية حتى الموت في مركز تسوق في أبو ظبي، تصرفت "بوازع شخصي" واستهدفت ضحيتها عشوائيا. 

وصرح المصدر الأمني لوكالة الأنباء الإماراتية، بأن المرأة التي اعتقلت عقب تنفيذها الهجوم الاثنين الماضي وزرعها عبوة ناسفة مصنعة يدويا في منزل طبيب أمريكي، ليست مرتبطة بأي تنظيمات "إرهابية". 

وقال إنه "بناء على التحقيقات الجارية والاعترافات التي أدلت بها الموقوفة.. فقد تبين أن الجرائم التي ارتكبتها تعتبر بوازع شخصي وعملا إرهابيا فرديا لا يتصل بأي تنظيم إرهابي حتى الآن". 

وقال المصدر إن المتهمة "قامت باختيار ضحاياها بشكل عشوائي"، وإنه "لم يكن لديها التخطيط المسبق لقتل أحد من الجنسية الأمريكية أو أي جنسية بعينها".

وأضاف أنه "لم يتبين حتى الآن ارتباط الموقوفة بأي من التنظيمات الإرهابية أو الحزبية التي يمكن القول إنها قامت بتحريضها أو مشاركتها أو التخطيط لها لارتكاب جريمتها"، على حد تعبير المصدر الأمني.

وقال إن المتهمة قامت مؤخرا "بالتردد على بعض المواقع الإلكترونية الإرهابية المنتشرة.. التي أدت بدورها لاكتساب الموقوفة للفكر الإرهابي ودراسة آلية صنع القنابل المتفجرة"، بحسب قوله. 
التعليقات (0)

خبر عاجل