حول العالم

البرلمان العراقي يستقطع مليار دينار من رواتب النواب المتغيبين

ستمنح الأموال للنازحين العراقيين - أرشيفية
ستمنح الأموال للنازحين العراقيين - أرشيفية
كشف مقرر مجلس النواب نيازي معمار أوغلو، الأحد، أن رئاسة المجلس استقطعت مليار دينار من النواب المتغيبين عن جلسات المجلس خلال الفصل التشريعي الأول، مشيرا إلى أن هذه الأموال سيصوت عليها البرلمان في بداية الفصل التشريعي الثاني لمنحها للنازحين.

وبحسب موقع السومرية نيوز الإخباري قال أوغلو إن "البرلمان نفذ لأول مرة عقوبات مالية بحق النواب المتغيبين عن جلسات المجلس"، مؤكدا أن "هيئة رئاسة مجلس النواب استقطعت 500 ألف دينار من كل نائب يتغيب عن جلسة واحدة".

وأضاف أوغلو أن "المبلغ الإجمالي الذي تم استقطاعه من النواب المتغيبين في الفصل التشريعي الأول، بلغ مليار دينار"، مشيرا إلى أن "المجلس سيصوت على هذه منح هذه الأموال للعوائل النازحة في بداية الفصل التشريعي الثاني".

وأعلن مقرر مجلس النواب نيازي أوغلو، في 3 كانون الأول/ ديسمبر 2014 عن استقطاع 500 ألف دينار من راتب النائب عن كل جلسة لايحضرها، فيما لفت الى أن 14 نائبا لم يؤدوا القسم في البرلمان، وآخرون مجازون مرضيا أو مسافرون في ايفادات خارجية.

يذكر أن البرلمان كثيرا من يعاني من غياب بعض الكتل والنواب المستمر عن جلسات البرلمان، فيما يعتبرها نواب عدة بأنها "خيانة" للقسم الذي اقسمه النواب لخدمة الشعب.
التعليقات (0)