سياسة عربية

حماس تستهجن زجها مع فصائل أخرى بقضية اقتحام السجون

حماس دعت لوقف اتخاذ الفلسطينيين شماعة للتهرب من المسؤولية - أرشيفية
حماس دعت لوقف اتخاذ الفلسطينيين شماعة للتهرب من المسؤولية - أرشيفية
استهجنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأحد، الزج باسمها وفصائل فلسطينية بقطاع غزة في قضية اقتحام السجون المصرية خلال ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011، المعروفة باسم "وادي النطرون".

وقالت حركة حماس، في تصريح صحفي، إنها تستهجن "الزج باسم حماس وبالفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بقضية اقتحام السجون المصرية خلال ثورة يناير"، مضيفة بأن "اتهام الفصائل الفلسطينية بالتورط بحادثة اقتحام السجون، ادعاء لا أساس له من الصحة".

ودعت حركة حماس، إلى التوقف عن "إقحام القوى الفلسطينية في الشأن المصري الداخلي، وعدم اتخاذ الفلسطينيين شماعة للتهرب من المسؤوليات وحل المشكلات الداخلية في الساحة المصرية".

يأتي ذلك على إثر اتهام ممثل الادعاء في قضية اقتحام السجون المعروفة باسم "وادي النطرون"، الأحد، كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي إلى جانب حزب الله اللبناني، بالتورط في أعمال فتح السجون إبان ثورة يناير (كانون الثاني) عام 2011.

ومنذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو 2013، توترت العلاقات بين القاهرة وحركة حماس، التي يعدّها النظام المصري الجديد تمثل امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين، المصنفة كجماعة إرهابية في مصر.
التعليقات (0)

خبر عاجل