سياسة عربية

الاحتلال يحوّل أمين سر "فتح" بالقدس للاعتقال الإداري

الاعتقال الإداري أحد المنظومات الانتقامية التي تنتهجها قوات الاحتلال - أرشيفية
الاعتقال الإداري أحد المنظومات الانتقامية التي تنتهجها قوات الاحتلال - أرشيفية
ذكرت مصادر حقوقية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمر اعتقال إداري بحق أمين سر حركة "فتح" في مدينة القدس المحتلة عدنان غيث، لمدة خمسة أشهر.

وأوضحت المصادر، أن وزير "الأمن الداخلي" الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش أصدر قرارا بحبس غيث إداريا لفترة خمسة أشهر قابلة للتجديد، مشيرة إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل أمين سر حركة فتح عقب اقتحام منزله في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، فجر الثلاثاء الماضي، مع شقيقه صادق غيث الذي صدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.

من جانبه، قال "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان الأحد، إن "سلطات الاحتلال تلجأ إلى الاعتقال الإداري بموجب قانون شرّعه الاحتلال استنادا لقانون الدفاع في حالة الطوارئ لعام 1947 في زمن الانتداب البريطاني".

وأضاف البيان أن "الاعتقال الإداري هو أحد المنظومات الانتقامية والإجراءات التعسفيه التي تنتهجها قوات الاحتلال في زمن الانتفاضات الفلسطينية"، مشيرا إلى أن الاحتلال أصدر ما يقرب من 19 ألف قرار اعتقال إداري بحق مواطنين فلسطينيين خلال الانتفاضة الأولى، و18 قرارا أخرى خلال انتفاضة الأقصى عام 2000.

وبيّن رئيس "لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين"، أمجد أبو عصب، أن جهات سياسية وأمنية إسرائيلية هدّدت مؤخرا بشن حملة اعتقالات إدارية في صفوف المقدسيين، عقب الهبة الجماهيرية الحاصلة في المدينة.
التعليقات (0)