رياضة دولية

ضربة مزدوجة ليونايتد بإصابة بليند وفالكاو

لاعب وسط مانشستر يونايتد دالي بليند (وسط) يحتفل بالتسجيل في مرمى وست بروميتش البيون في 20 تشرين الاة
لاعب وسط مانشستر يونايتد دالي بليند (وسط) يحتفل بالتسجيل في مرمى وست بروميتش البيون في 20 تشرين الاة
تعرض مانشستر يونايتد لضربة مزدوجة، الخميس، بعد الإعلان عن ابتعاد دالي بليند لاعب وسط الفريق لمدة قد تصل إلى ستة أشهر بسبب إصابة في الركبة، ومعاناة رادامل فالكاو من "إصابة جديدة" ستبقيه بعيداً عن الملاعب لمدة أسبوعين آخرين على الأقل.

ونقل عن لويس فان جال مدرب يونايتد قوله لموقع النادي على الإنترنت "لم يصل بليند إلى مرحلة الاستعداد، وقد وضع ضمادة على ركبته. هو بحاجة لعشرة أيام من الراحة. سنجري له فحصاً آخر وسنكشف بعدها عن المزيد بشأن الإصابة."

وأضاف "هي ليست سيئة، كما كان الأطباء يعتقدون عقب المباراة، إلا أنها ربما تدوم لفترة طويلة وأعتقد أنه سيبتعد لستة أشهر أو ما يزيد."

وخرج بليند وهو يعرج من المباراة التي فازت بها هولندا 6-صفر على لاتفيا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 في السادس عشر من تشرين الثاني/  نوفمبر  الجاري.

وانضم المهاجم فالكاو للفريق على سبيل الإعارة، ولم يظهر ضمن تشكيلة يونايتد منذ تعادل الفريق 2-2 مع وست بروميتش البيون في 20تشرين الأول/ أكتوبر  الماضي. وأصيب اللاعب في ربلة الساق وسيبتعد لأسبوعين على الأقل من أجل استعادة لياقته.

وقال فان جال "سيستغرق الأمر بعض الوقت. يجب أن يتدرب الأسبوع المقبل...وسيحتاج بعدها لأسبوعين، وربما يخوض بعدها مباراة."

ونفى لاعب منتخب كولومبيا تقارير إعلامية تفيد بأنه يعاني من أجل تجاوز إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها الأسبوع الماضي.

وقال فالكاو: "هذا يقلل من مصداقية وسائل الإعلام نظراً لأنها أوردت الكثير من التكهنات والكاذيب."

وأضاف: "تعرضت لإصابة بسيطة في ربلة الساق وهو ما يجب التعامل معه بعناية، إلا أن هناك الكثير من القصص التي يتم تداولها والتي تعد محض تكهنات."

وتحوم الشكوك حول 12 لاعباً من لاعبي الفريق الأول في يونايتد، قبل لقاء بعد غد السبت أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز عقب انتهاء العطلة الدولية، إلا أن فان جال يأمل في أن يكون الجناح إنخيل دي ماريا، والحارس ديفيد دي خيا، والظهير لوك شو، ولاعب الوسط مايكل كاريك على استعداد لخوض اللقاء.

وقال المدرب الهولندي "من الصعب حسم مسألة عودة أي لاعب ثانية إلى التشكيلة؛ لأن علينا الانتظار للحصة التدريبية غدا الجمعة لنقرر ما إذا كانوا سيعودون أم لا."

وأضاف "تدرب دي ماريا بشكل طبيعي اليوم لذا فإنني لا أعتقد أن هناك أي علامات استفهام بشأنه على العكس من شو. دي خيا على ما يرام ولا توجد لديه أي مشكلة. أعتقد أن علي الانتظار لرؤية موقف كاريك خلال التدريبات غداً إلا أنني أتوقع أنه سيكون مستعداً للعب."

ويحتل يونايتد المركز السابع في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة ومركز واحد خلف أرسنال عقب 11 جولة، في ظل معاناة كلا الفريقين للوصول إلى حالة من الاتساق في الأداء.
التعليقات (0)

خبر عاجل