سياسة عربية

تونسيون يهتفون في وجه السبسي: إرحل إرحل (فيديو)

الكثير من التونسيين يعتبرون السبسي "فلول نظام بن علي" - أرشيفية
الكثير من التونسيين يعتبرون السبسي "فلول نظام بن علي" - أرشيفية
هتف المئات من التونسيين: ارحل ارحل، في وجه زعيم حركة "نداء تونس" الباجي قائد السبسي الذي كان متجهاً لعقد لقاءات انتخابية في واحدة من المناطق المهمة، وذلك يوم الأربعاء 19-11-2014، أي قبل أيام معدودة من الانتخابات الرئاسية، وذلك بحسب تسجيل فيديو حصل عليه موقع "عربي21" ونشره على موقع "يوتيوب" العالمي على الانترنت.

ويظهر في التسجيل المئات من التونسيين الذين هتفوا في وجه السبسي باللغة الفرنسية: "ديغاج ديغاج"، أي: إرحل إرحل، وهو الهتاف الثوري الشهير الذي ابتكره الشعب التونسي، وانتهى بالإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وأدى به الى الرحيل ليس فقط عن الحكم، وإنما عن تونس كلها، حيث هرب الى السعودية ويقيم حالياً في مدينة جدة الساحلية غربي المملكة.

كما تعالت الهتافات في وجه السبسي مطالبة بالانتقام لدماء الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الأمن التي كانت تدافع عن نظام بن علي.

ومن المعروف أن السبسي كان وزيراً للداخلية في عهد الحبيب بورقيبة، وأشرف على سجن وتعذيب الكثير من المعارضين لنظام بورقيبة، كما أن الكثير من التونسيين يعتبرون السبسي من "فلول نظام بن علي"، حيث كان موجوداً في تونس خلال حكم بن علي الذي جاء في أعقاب بورقيبة.

شاهد الفيديو:

التعليقات (0)