سياسة عربية

المرصد: تنظيم الدولة أعدم 1500 شخص خلال 5 أشهر

16 طيارا وجنديا للنظام السوري أعدمهم داعش في تسجيل مصور - يوتيوب
16 طيارا وجنديا للنظام السوري أعدمهم داعش في تسجيل مصور - يوتيوب
قام تنظيم الدولة بإعدام نحو 1500 شخص في سوريا وفي العراق المجاور خلال خمسة أشهر، بحسب ما أعلن الاثنين المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "المرصد تمكن من توثيق إعدام 1429 شخصا على أيدي تنظيم الدولة منذ حزيران/يونيو"، مشيرا إلى أن معظم الذين جرى إعدامهم مدنيون".

وأوضح أنه "من بين الذين جرى قطع رؤوسهم أو إطلاق الرصاص عليهم في عمليات القتل الجماعية من قبل تنظيم الدولة 879 مدنيا بينهم نحو 700 من افرد عشيرة الشعيطات" السنية، مشيرا أيضا إلى إعدام "63 عنصرا من جبهة النصرة" الفرع السوري لتنظيم القاعدة. 

وفي آب/أغسطس الماضي، أعدم التنظيم أكثر من 700 شخص من عشيرة الشعيطات النافذة في دير الزور قرب الحدود مع العراق، بعدما تحركت ضده إثر بداية توسعه في المحافظة الغنية بالنفط والواقعة في غرب سوريا.

وبحسب عبد الرحمن، بلغ عدد جنود وضباط النظام السوري الذي أعدمهم تنظيم الدولة 483 فردا، بينما جرى كذلك إعدام أربعة من عناصر التنظيم نفسه وجهت اليهم اتهامات بينها الفساد.

وكان التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق نشر الأحد شريط فيديو أعلن فيه قتل الرهينة الأميركي بيتر كاسيغ، وتضمن كذلك مشاهد لذبح جنود وطيارين سوريين بأيدي عناصر من هذه المجموعة.
التعليقات (0)

خبر عاجل