سياسة عربية

معارض بحريني من إيران: سيسقط نظام آل خليفة قريباً

المعارض البحريني، راشد الراشد في إيران - أرشيفية
المعارض البحريني، راشد الراشد في إيران - أرشيفية
كشفت مصادر لـ"عربي21" عن زيارة مرتقبة لوفد من المعارضة البحرينية لإيران "ليس فقط للقاء المسؤوليين الإيرانيين، بل للقيام بجولة في المدن والمحافظات الإيرانية لتقديم ندوات بالجامعات الإيرانية؛ لشرح ما يحصل في البحرين من وجهة نظر المعارضة، لنقلها للشعب الإيراني"، وفق المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها.

من جهته، قال المعارض البحريني، راشد الراشد، الذي يعد من أبرز المعارضين البحرينيين الذين يشاركون في هذه المحاضرات بالجامعات الإيرانية لموقع "رهياب نيوز" الإيراني إن "مقاومة الشعب البحريني المضطهد سوف تحصد ثمارها قريباً، وإن من أهم ركائز ثورة الشعب البحريني المظلوم هو الصبر والاستقامة في مواجهة نظام آل خليفة"، على حد قوله.

وأضاف الراشد للموقع الإيراني أن "ثبات الشعب البحريني على مطالبه العادلة سوف تتحقق من خلال استمرار المظاهرات والثورة بوجه النظام البحريني"، الذي أسماه بـ"النظام الخليفي الديكتاتوري"، على حد وصفه. 

ونقل الموقع عن الراشد قوله إن "النظام البحريني منذ ثلاث سنوات يقوم بهدم المساجد والحسينيات الشيعية في البحرين، وإن هذا التصرف الذي تمارسة القوات الأمنية البحرينية يؤكد تخوف النظام البحريني من استمرار الثورة الشعبية البحرينية". 

واتهم المعارض البحريني النظام بأنه "يحاول من خلال هدم المساجد والحسيسنيات الشيعية أن يخمد الثورة البحرينية العادلة"، على حد تعبيره.

وأوضح أن النظام البحريني "اتخذ مؤخرا بعض السياسات التي حاول من خلالها أن يجبر الشعب البحريني على التراجع عن إسقاط النظام الملكي، ولكن سياسات النظام لن تنجح نهائياً؛ لأن الشعب البحريني مستمر في ثورته من خلال ثباته واتكاله على العزيمة الإلهية التي يمتلكها هذا الشعب البحريني المظلوم". 

وتابع بأن "النظام الملكي الخليفي سيسقط رغم كل الصعوبات التي نواجهها"، على حد قوله.
التعليقات (5)
ابو بندر
الثلاثاء، 18-11-2014 06:26 ص
انظر كثر لحمه وشحمه من خيرات البحرين ومع ذلك يقول انهم مظلومين صحيح ان الشيعه مثل اليهود بأنكار الحقيقه
هادي العجمي
الإثنين، 17-11-2014 12:34 م
الرافضه ليسوا اخزاننا
ابو الوليد
الإثنين، 17-11-2014 11:45 ص
من تهاون فالدين لابد ان يسقط طال الزمن اوقصر والله اعلم
ابن البحرين
الإثنين، 17-11-2014 07:33 ص
اكثر مساجد شيعة وحسينيات فى العالم في البحرين
كفى بالمرء كذبا
الإثنين، 17-11-2014 01:34 ص
اتقوا الله في أنفسكم أم كنتم مسلمين . فإن لم تكونوا فاتقوا ضميركم تن كان لكم