صحافة عربية

عملية قلب معقدة لطفلة.. عشريني يطلق النار على معلم

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الجمعة
أولت الصحف السعودية الصادرة الجمعة اهتماما بالأخبار والشؤون المحلية، حيث تناولت صحيفة الرياض قيام فريق طبي بعملية قلب معقدة لطفلة لم يتجاوز عمرها الأسبوع بمستشفى الولادة بمكة.

أما صحيفة المدينة فقد سلطت الضوء على الحملات التفتيشية في محلات بيع المستلزمات النسائية حيث أسفرت عن إغلاق 16 محلاً لم يلتزموا بقرار تأنيث العمالة فيها.

 في حين أبرزت صحيفة الوطن، حادثة إطلاق نار من قبل شاب عشريني على أحد معلمي الحي بمتوسطة الترمذي في القريات، إلا أنه نجا من الحادث دون إصابات. جاء ذلك بعد أن طلب منه المعلم مغادرة المدرسة والتوجه للإدارة المتواجدة إثر تجوله بين الطلاب.

عملية قلب معقده لطفلة لم يتجاوز عمرها الأسبوع بمستشفى الولادة بمكة

ذكرت صحيفة الرياض عن تمكن فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة من إجراء عملية جراحية للطفلة بهجت شريف التي تبلغ من العمر أسبوع حيث كانت الطفلة تعاني من نقص شديد في الأكسجين وتغير في لون الجسم الطبيعي.

وفقا لما أوضحه الدكتور خالد عطاس مشيرا إلى أنه بعد تشخيص الحالة تبين أن الطفلة مصابة بانعكاس الشرايين الرئيسة الخارجية بالقلب ويستوجب التدخل الجراحي السريع.

وأشار الدكتور عطاس إلى أن هذه العملية تعتبر من أرقى عمليات جراحة القلب والأعصاب. وحالة الطفلة في تحسن واضح حيث تمكنت من الرضاعة الطبيعية وازدياد وزنها وتحسن نسبة الأكسجين داخل جسمها.

وأكد مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور أنس عبد الحميد أن هذه العملية هي الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في منطقة مكة المكرمة حيث تكللت العملية بفضل الله بالنجاح التام على يد كادر طبي مميز وهي عملية جراحية لإصلاح انعكاس الشرايين الرئوية الخارجة من القلب عند المواليد.

من جانبه أشاد والد الطفلة شريف محمد بما لمسه من اهتمام وخدمة متميزة داخل مستشفى الولادة والأطفال شكر عليها إدارة المستشفى والفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية على ما بذلوه من جهد بعد الله في إنجاح العملية الجراحية وإنقاذ فلذة كبده.

إغلاق 16 محلًا مخالفًا لقرار التأنيث بالخبر

وتطرقت صحيفة المدينة للحملة التفتيشية التي نفذها فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية بمشاركة مكتبي الخبر والدمام، بالتعاون مع شرطة وبلدية الخبر على محلات بيع المستلزمات النسائية، للوقوف على التزامها بتأنيث العمالة فيها. حيث أسفرت الحملة عن إغلاق 16 محلاً مخالفًا لقرار التأنيث في مجمع الراشد بالخبر، ورصد عددًا من المخالفات المتنوعة، منها أربعة مخالفات للعمل لدى الغير.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة محمد بن عبد الرحمن الفالح، أن هذه الحملات، جاءت لضمان جودة العمل، مشيرًا إلى أن هذا القرار له العديد من الإيجابيات مثل توفير فرص عمل للمرأة السعودية، وتوليها وظائف إدارية وإشرافية للمحلات.

ونوه بتجاوب العديد من المحلات مع القرار، مثمنًا لوزارة الداخلية والجهات الشريكة تعاونها الدائم مع جميع أعمال فرع وزارة العمل بالمنطقة، مؤكدًا استمرار الفرع بتنفيذ الحملات التفتيشية ذات العلاقة بهذا الخصوص، مع الأخذ في الحسبان توفير بيئة عمل مناسبة للموظفات السعوديات بما يتناسب مع القيم الدينية والأعراف الاجتماعية.

عشريني يطلق النار على معلم بالقريات

بينما أبرزت صحيفة الوطن حادثة إطلاق نار من قبل شاب عشريني أول من أمس على أحد معلمي الحي بمتوسطة الترمذي في القريات، إلا أنه نجا من الحادث دون إصابات. جاء ذلك بعد أن طلب منه المعلم مغادرة المدرسة والتوجه للإدارة المتواجدة إثر تجوله بين الطلاب. 

وأصدرت إدارة التربية والتعليم بالقريات أمس بيانا حول الحادثة على لسان متحدثها الرسمي علي العطشان، ذكرت فيه أنه عند الساعة 6:15 مساء أول من أمس فوجئ المعلمون بنادي الحي في متوسطة الترمذي بشخص مجهول، يتجول في فناء المدرسة بين الطلاب وعمره في حدود 26 سنة، فطلب منه أحد المعلمين مغادرة المدرسة والتوجه للإدارة لمعرفة سبب قدومه خاصة أن جميع الطلاب يحملون بطاقات انتماء للنادي، إلا أنه فاجأ المعلم بإطلاق النار عليه، لكنه لم يصب بأذى ولله الحمد. وتم الاتصال بالدوريات الأمنية التي حضرت إلى الموقع لضبط الجاني الذي فر هاربا. 

وتابع مدير التربية والتعليم بالقريات محمد الثبيتي مع محافظ القريات عبد الله الجاسر ومدير الشرطة القضية التي تولت ملفها الجهات الأمنية المختصة.
التعليقات (0)