سياسة عربية

إقالة وزير الإعلام السعودي غداة إغلاق قناة "وصال"

يقع مكتب القناة في الرياض - أرشيفية
يقع مكتب القناة في الرياض - أرشيفية
أعفى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الأربعاء، وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، من منصبه، وذلك غداة إغلاقه مكتب قناة فضائية خاصة، يعرف عنها أنها تهاجم "الشيعة".

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه "صدر اليوم أمر ملكي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة من منصبه بناء على طلبه وتكليف وزير الحج "بندر حجار" بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام بالإضافة إلى عمله".

وكان خوجة الذي عمل سفيرا للمملكة في عدد من الدول آخرها لبنان خلال الفترة من 2004 إلى 2009 عُيِّنَ وزيرا للثقافة والإعلام في 14 فبراير 2009.

وكان آخر قرار لوزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة قبل إقالته هو إغلاق مكتب قناة "وصال" في الرياض، والذي جاء بعد يوم من هجوم الأحساء الذي استهدف شيعة شرق المملكة.

وقال خوجة مساء أمس في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه أمر بإغلاق مكتب قناة وصال في الرياض ومنع أي بث لها من المملكة، والمعروف عنها أنها تهاجم الشيعة، مشيرا إلى أنها "ليست قناة سعودية من الأساس".

وشدد خوجة على أن الوزارة لن تسكت إزاء أي وسيلة إعلامية، مقروءة، أو مسموعة أو مرئية أو رقمية تحاول النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد بأن الوزارة ستتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججي الفتن بالتعاون مع رجال الأمن.
التعليقات (1)
فادية عبدالحي
الأربعاء، 05-11-2014 02:12 م
قناة وصال هي وسيلة لحماية المجتمع المسلم والحفاظ عليه آمنًا مستقرّا . والدّولة العاقلة هي الدّولة الّتي تقف سندًا لهذا النّوع من القنوات وتحرص على ديمومته .