سياسة دولية

مقتل 21 مدنيا كرديا في كوباني منذ بدء المعارك

تصاعد أعمدة الدخان بمنطقة المعبر الحدودي في كوباني - الأناضول
تصاعد أعمدة الدخان بمنطقة المعبر الحدودي في كوباني - الأناضول
ارتفع عدد القتلى جراء المعارك المحتدة في بلدة كوباني الكردية إلى 815 شخصا منذ الـ 16 من شهر أيلول / سبتمبر الفائت من العام الجاري.
 
ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 21 مدنيا كرديا بالإضافة إلى مقتل 302 مقاتلا من وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأمن الداخلي الكردية “الأسايش”، خلال قصف واشتباكات مع تنظيم الدولة 

وأشار إلى مقتل 17 كرديا من ضمنهم فتيان اثنان، أعدمهم تنظيم الدولة في ريف كوباني بينهم 4 على الأقل تم فصل رؤوسهم عن أجسادهم.

ولفت إلى أن قيادية في وحدات حماية المرأة التابعة لوحدات حماية الشعب الكردي، هاجمت تجمعاً لعناصر تنظيم الدولة عند الأطراف الشرقية لمدينة عين العرب “كوباني” حيث اشتبكت مع عناصر التنظيم وفجرت بهم قنابل كانت بحوزتها قبل أن تفجر نفسها بقنبلة، وبعض المقاتلين جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم، من ضمنهم مقاتلات إناث بحسب المرصد.

وقال المرصد إنه أحصى مقتل 481 فردا من عناصر تنظيم الدولة خلال قصف وكمائن واستهداف آليات واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش والكتائب الداعمة لها، في ريف ومحيط واطراف مدينة عين العرب كوباني، بينهم 16 مقاتلاً على الأقل، فجروا أنفسهم بعربات مفخخة في مدينة عين العرب كوباني وريفها.
 
بينما لقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة الداعمة لوحدات الحماية مصرعهم، خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة في ريف مدينة عين العرب كوباني.
التعليقات (0)