سياسة عربية

الفلسطينيون يطالبون بردع الاحتلال في القدس (فيديو)

فلسطيني يدلي برأيه حول الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسيين و"الأقصى" - عربي21
فلسطيني يدلي برأيه حول الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسيين و"الأقصى" - عربي21
أجرت صحيفة "عربي21" استطلاعا للرأي لعينة عشوائية من أهالي قطاع غزة حول الانتهاكات الصهيونية تجاه المسجد الأقصى والمقدسيين في القدس المحتلة، وتصاعد اعتداءات المستوطنين، وحادثة الدهس التي قام بها فلسطيني، حيث استهدف بعض المستوطنين المعتدين.

وعبّر الغزيون في الاستطلاع عن انزعاجهم جراء الصمت العربي والدولي "وتخاذلهم" تجاه ما يحصل في القدس المحتلة، والتصعيد الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني من اقتحامات للمستوطنين والاعتداء على المقدسيين والمقدسيات داخل المسجد الأقصى وفي باحاته، وحرق للمسجد وتدنيسه، إلى جانب عدة مساجد مثل المسجد الإبراهيمي، ومساجد أخرى في الضفة الغربية.

وطالبت عينة من الآراء التي اعتبرت أن ما يحصل حرب دينية، الدول العربية بردود أفعال صارمة، وبعدم السكوت عن هذه الانتهاكات، لأن "الصمت العربي والإسلامي يعطي الضوء الأخضر للإسرائيلين ليمارسوا اعتداءاتهم" اليومية.

واعتبر الغزيون أن حادثة الدهس التي قام بها الفلسطيني الشهيد، عبد الرحمن الشلودي، الأربعاء الماضي، مستهدفا مستوطنين، هي رد فعل طبيعي على ما يجري في القدس المحتلة، ونتيجة للاعتداءات الصهيونية على كل الفلسطينيين، و"عملا بطوليا"، مطالبين بزيادة هذه "العمليات الانتقامية" التي تذيق المستوطنين مرارة اعتداءاتهم.

وأشاروا إلى أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات "تمس كل المسلمين وليس الفلسطينيين فقط، فالمسجد الأقصى هو بيت للمسلمين كلهم وليس للفلسطينيين وحدهم، ومسؤولية حمايته تقع على الجميع".


التعليقات (0)