حول العالم

مصرع رئيس مجلس إدارة "توتال" في تحطم طائرته بموسكو

رئيس مجلس إدارة توتال، كريستوف دي مارجيري - أرشيفية
رئيس مجلس إدارة توتال، كريستوف دي مارجيري - أرشيفية
أعلنت مجموعة "توتال" النفطية الفرنسية العملاقة، الثلاثاء، مصرع رئيس مجلس إدارتها كريستوف دي مارجيري (63 عاما) أقر تحطم طائرته في مطار فنوكوفو قرب موسكو ليل الاثنين، في حادث أسفر عن سقوط خمسة قتلى.

وقال العملاق النفطي الفرنسي في بيان إن "مجموعة توتال تؤكد ببالغ الحزن وعميق الأسى أن رئيس مجلس إدارتها كريستوف دي مارجيري توفي الاثنين بعيد الساعة 10 مساء (بتوقيت باريس) في حادث تحطم طائرة في مطار فنوكوفو في موسكو إثر اصطدامها بكاسحة ثلوج".

وأضافت المجموعة أن "خمسة أشخاص لقوا مصرعهم في هذا الحادث، بينهم أفراد الطاقم الثلاثة وسائق كاسحة الثلوج وكريستوف دي مارجيري".

وأكدت توتال أن "مشاعر إدارة مجموعة توتال وموظفيها هي مع زوجة وأولاد وأقارب كريستوف دي مارجيري وعائلات الضحايا الأربع الباقين".

ورفضت "توتال" توضيح ملابسات الحادث، لكن وكالات الأنباء الروسية التي كانت أول من نقل النبأ، أفادت أن دي مارجيري قضى مع أفراد طاقم الطائرة الخاصة الثلاثة، وجميعهم فرنسيون، إثر تحطم طائرته بعد اصطدامها بكاسحة ثلوج أثناء إقلاعها من المطار.

ونقلت وكالة أنباء ايتارتاس عن مصدر ملاحي أن "الطائرة كان على متنها راكب واحد مسجل هو الفرنسي كريستوف دي مارجيري. أفراد الطاقم الثلاثة كانوا أيضا فرنسيين. لقد لقوا جميعا مصرعهم" في الحادث.

وأوضحت ايتارتاس أن الطائرة "وبحسب النتائج الأولية، تحطمت إثر اصطدامها بكاسحة ثلوج" في مدرج المطار.

بدورها نقلت وكالة انترفاكس عن مصدر أمني أن أحد القتلى في حادث الطائرة هو رئيس مجلس إدارة توتال.

من جهتها أكدت السلطات الروسية وقوع حادث تحطم طائرة في المطار أسفر عن سقوط ضحايا لكنها لم تذكر عددهم أو أسماءهم.

وقالت وزارة الحالات الطارئة في بيان إن طائرة من طراز فالكون-50 تحطمت في مطار فنوكوفو ليل الاثنين أثناء اقلاعها على ما يبدو، مضيفة أن "هناك ضحايا" من جراء الحادث.

ومطار فنوكوفو هو أحد المطارات الدولية الثلاثة في العاصمة الروسية.

ويقع المطار جنوب غرب موسكو وفيه مدرج مخصص لرحلات الطائرات الخاصة.
التعليقات (0)