صحافة إسرائيلية

معاريف: إعلام داعش يستحق جوائز عالمية

مشهد لتصفية جندي عراقي بثها التنظيم بأحد إصداراته - يوتيوب
مشهد لتصفية جندي عراقي بثها التنظيم بأحد إصداراته - يوتيوب
قال الكاتب الإسرائيلي ألون بن دافيد إن الحملة الإعلامية التي يقودها تنظيم الدولة "ذكية وناجعة وجديرة بأن تحظى بجوائز عالم الإعلانات".

وأوضح الكاتب بمقالته في صحيفة معاريف الاثنين أن تنظيم الدولة "ليس تنظيما للضعفاء وضيقي الأفق وهو تنظيم واع جدا لذاته وللصورة التي يريد أن يبثها بل إن الأفلام القصيرة التي ينتجها التنظيم تنافس مشاهد أفلام هوليوود".

ولفت إلى أن المحتوى الذي يبثه التنظيم "يختلف عن ذاك الذي تبثه تنظيمات وحركات أخرى وهو مغلف بشكل حديث وذكي وكأن هناك فريقا أصله من الغرب -وهو على علم جيد بالإعلام الحديث وما يثير اهتمام الرجال الشبان- يعمل عند أبو بكر البغدادي".

وتحدث الكاتب عن أن تنظيم الدولة يسعى من خلال رسائله الإعلامية المصممة بشكل "خرافي" إلى استقطاب الناجحين من الشباب، مشيرا إلى الطبيب عثمان أبو القيعان، وهو فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية والذي درس الطب في الأردن وكان متميزا فيه بحسب الكاتب وتدرب بأحد المستشفيات الإسرائيلية واستقطبه التنظيم وقتل قبل أيام في المعارك قرب الحدود التركية.

وأشار إلى أن قصة تنظيم الدولة باختصار هي أنه "ليس تنظيما يتوجه نحو المقموعين والطبقات الضعيفة في أوساط مسلمي العالم، بل تنظيم يفضل تجنيد المتعلمين منهم".
التعليقات (1)
خشع
الإثنين، 20-10-2014 02:19 م
صدق وهو كذوب