حول العالم

البنتاغون يصاب بعدوى الهلع من إيبولا لساعات

مبنى البنتاغون الأمريكي - أ ف ب
مبنى البنتاغون الأمريكي - أ ف ب
أعاد البنتاغون الجمعة فتح أحد مداخله إثر إغلاقه لساعات بعدما تقيأت في مرآب السيارات امرأة قالت إنها كانت مؤخرا في غرب أفريقيا، ما أثار الهلع من احتمال إصابتها بفيروس "إيبولا" ليتبين لاحقا أن ادعاءها لا أساس له من الصحة.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن المرأة أبلغت فريق الطوارئ الذي تدخل لمساعدتها أنها كانت مؤخرا في رحلة إلى غرب أفريقيا، وعلى الفور وكإجراء وقائي أغلقت الشرطة أحد مداخل المبنى وجزءا من موقف السيارات الضخم، بينما نقلت المرأة إلى مستشفى محلي.

لكن سرعان ما ظهرت شكوك حول ما قالته المرأة عن زيارتها لأفريقيا ليتأكد لاحقا للسلطات أن مزاعمها كاذبة.

وقال متحدث باسم الشركة التي تعمل لديها المرأة إن الأخيرة "لم تذهب إلى أفريقيا أبدا، لا من أجل العمل ولا من أجل الترفيه".

وأضاف المتحدث طالبا عدم ذكر اسمه أن الشركة واسمها "توتال سبيكتروم" ليست لديها أي أنشطة في أفريقيا، وعملها ينحصر بواشنطن لا غير، حيث تعمل في مجال الضغط السياسي والعلاقات العامة.

وأثار هذا الحادث عاصفة من ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعي، وجسد بالتالي موجة الهلع التي تجتاح الولايات المتحدة من الوباء الذي حصد حتى اليوم حياة أكثر من 4500 شخص.

وبحسب بيان للبنتاغون، فقد رصد عناصر شرطة المبنى في الساعة (13:10 بتوقيت غرينتش) امرأة في مرآب السيارات "مصابة باعياء وتتقيأ"، ولدى تدخل فرق الطوارئ لنجدتها "قالت لهم إنها زارت مؤخرا أفريقيا".

وأضاف البيان أنه "من باب الحيطة تم تعليق حركة كل المشاة والسيارات حول المرآب الجنوبي" وأغلق مدخل واحد لمبنى المكاتب المترامي الأطراف الواقع على مداخل العاصمة الفدرالية واشنطن.
التعليقات (0)

خبر عاجل