سياسة عربية

قوات الأسد تواصل إسقاط البراميل المتفجرة على الرستن

ويلجأ السوريون في المناطق المعارضة إلى حفر مغارات وأنفاق تحت الأرض - أرشيفية
ويلجأ السوريون في المناطق المعارضة إلى حفر مغارات وأنفاق تحت الأرض - أرشيفية
واصلت قوات النظام السوري، قصفها شبه اليومي لمدينة "الرستن"، التابعة لمحافظة حمص، وسط البلاد، وذلك عبر البراميل المتفجرة، التي تسقطها مروحياتها.

وأظهرت مشاهد، أثار دمار سقوط برميل على أحد الأحياء في المدينة، الثلاثاء، مما أسفر عن دمار كبير، شمل أكثر من 10 منازل بشكل كلي، فيما تضررت منازل أخرى جراء الانفجار.

وأسفر الانفجار الكبير عن تعرض بعض المواطنين لجروح طفيفة، وحالات من الصمم المؤقت لبعض الذين كانوا موجودين في المكان لحظة الانفجار، نتيجة الضغط الناجم عنه.

ونقل المصابون بواسطة سيارات الإسعاف إلى النقاط الطبية في المدينة من أجل متابعة حالاتهم، جراء الإصابات التي تعرضوا لها، والتي وصفها شهود عيان بأنها "طفيفة".

وتشهد مدينة الرستن قصفا شبه يومي من قبل قوات النظام السوري، وتعتبر المدينة من أوائل المدن التي شهدت حراكا ضد النظام السوري، وانشق منها عدد كبير من الضباط من آل "طلاس" أقرباء وزير الدفاع السابق، "مصطفى طلاس" المقرب من النظام.

ويلجأ السوريون في المناطق المعارضة إلى حفر مغارات وأنفاق تحت الأرض، من أجل الاحتماء بها من الغارات الجوية والبراميل المتفجرة التي يسقطها النظام، حيث ينطلق الأهالي عقب سماع هدير الطائرات إلى تلك المواقع لتجنب أي قصف مقبل.

ومنذ منتصف مارس/آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية، وقوات المعارضة، حصدت أرواح أكثر من (191) ألف شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل