سياسة عربية

2 مليون تغريدة في هاشتاج "تشريد الأسر الكويتية"

يعتبر الداعية نبيل العوضي أبرز الشخصيات التي سحبت الجنسية منها - أرشيفية
يعتبر الداعية نبيل العوضي أبرز الشخصيات التي سحبت الجنسية منها - أرشيفية
حطم معارضون كويتيون رقماً قياسياً في عدد التغريدات ضمن هاشتاج واحد، وذلك بعد إحصاء أكثر من 2 مليون تغريدة، في ثلاث ساعات، بهاشتاج "تشريد الأسر الكويتية"، الذي يتحدث عن "سحب الجنسيات" من المعارضين في البلاد.

 مواقع إحصاء التغريدات العالمية، أوضحت أن الهاشتاج الكويتي وصل إلى قمة "الترند" العالمي لهذا اليوم في زمن يعتبر قياسياً مقارنة مع معدل المشاركة في الهاشتاجات اليومية.

ويأتي "تشريد الأسر الكويتية" مكملاً للهاشتاج الذي لازم الكويتيين، منذ فترة ليست بالقصيرة، ولا يزال من أنشط الهاشتاجات خليجياً وهو "سحب الجناسي"، الذي حظي بتفاعل كبير عقب قرار الحكومة الكويتية بنزع الجنسية عن الداعية الإسلامي المعروف نبيل العوضي، بداية شهر آب/ أغسطس المنصرم.

وبحسب متابعين للشأن الكويتي، فإن زيادة الإقبال على المشاركة في الهاشتاج، هو نتاج إحساس المواطنين الكويتيين بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية، بأن قرار سحب الجنسية أصبح من أسهل القرارات التي تتخذها الحكومة في الآونة الأخيرة، مدللين بذلك على القرارات شبه الأسبوعية التي تصدر من الداخلية الكويتية، بسحب الجنسية عن عشرات المواطنين.

"عربي 21" بدورها قامت برصد أبرز التغريدات في هاشتاج "تشريد الأسر الكويتية"، وهذه بعض منها:

@falehalaskar: تشريد الأسر الكويتية أمر غير مقبول واستمراره خطر على المجتمع. 

وليد الطبطبائي @Altabtabie: سبق أن قلنا أن #سحب_الجناسي مثل السلاح النووي يحسم المعركة لكنه يخلق أحقاداً ومآسٍ في المجتمع ويؤدي إلى #تشريد_الأسر_الكويتية.

@Nayef_Almrdas: الأمم المتحده تسمي الكويت مركزاً إنسانياً عالمياً وما تقوم به السلطة من تصرفات انتقائية مع الخصوم السياسيين يناقض ذلك.

@MuathAlduwailah: وضع إقليمي غير مستقر...شرق أوسط ملتهب...تراجع في أسعار النفط...بدلاً من تعزيز الوحدة الوطنية نراهم يسحبون الجناسي!!.

@alZamelFahad: تطبيق القانون أمر ضروري ومطلوب لكن الظلم والتعسف والانتقائية بتطبيق القانون أمور مرفوضة شرعا وقانونا وعقلا.

@mubarkalwaalan: انعدمت مخافة الله والرحمة من القلوب وغاب العقل ولحقته الأخلاق والشيم وكانت النتيجة..سحب الجناسي...ماذا بعد؟؟؟؟.

@DrAldamkhi: #تشريد_الأسر_الكويتية
هاشتاق نادر ينتشر في ظل تعسف هذه السلطة، والتي لم يسبق في تاريخ الكويتيين أن تعاملت السلطة بمثل هذه العنجهية والظلم.
التعليقات (5)
بو عمر
الأربعاء، 15-10-2014 10:16 ص
اتفق مع وليد الطبطبائي دينيا و عقائديا ... ولكن سياسيا حمار و مايفهم
خالد عزيز
السبت، 11-10-2014 07:33 ص
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله على الللى كان سبب في سحب الجنسيات
أبو محمد العامري
الخميس، 09-10-2014 01:27 م
وَ " قَالُوا لَنْ نُؤْثِرك عَلَى مَا جَاءَنَا مِنْ الْبَيِّنَات " أَيْ لَنْ نَخْتَارك عَلَى مَا حَصَلَ لَنَا مِنْ الْهُدَى وَالْيَقِين " وَاَلَّذِي فَطَرَنَا " يَحْتَمِل أَنْ يَكُون قَسَمًا وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون مَعْطُوفًا عَلَى الْبَيِّنَات يَعْنُونَ لَا نَخْتَارك عَلَى فَاطِرنَا وَخَالِقنَا الَّذِي أَنْشَأَنَا مِنْ الْعَدَم الْمُبْتَدِي خَلْقنَا مِنْ الطِّين فَهُوَ الْمُسْتَحِقّ لِلْعِبَادَةِ وَالْخُضُوع لَا أَنْتَ فَاقْضِ مَا أَنْتَ قَاضٍ أَيْ فَافْعَلْ مَا شِئْت وَمَا وَصَلَتْ إِلَيْهِ يَدك إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاة الدُّنْيَا أَيْ إِنَّمَا لَك تَسَلُّط فِي هَذِهِ الدَّار وَهِيَ دَار الزَّوَال وَنَحْنُ قَدْ رَغِبْنَا فِي دَار الْقَرَار .
العميد
الخميس، 09-10-2014 02:05 ص
منح بالمليارات يمين وشمال وحقل برقان ملك لشعب الحريه للكويت
الحافي
الخميس، 09-10-2014 01:57 ص
الجنسيه حق مكتسب ام هومنحه

خبر عاجل