سياسة عربية

محلب: الانتخابات النيابية نهاية العام الجاري

 رئيس وزراء مصر إبراهيم محلب - أرشيفية
رئيس وزراء مصر إبراهيم محلب - أرشيفية
أعلن رئيس وزراء مصر إبراهيم محلب الاثنين، أن انتخابات البرلمان المصري ستبدأ نهاية العام الجاري. 

وبحسب مداخلة هاتفية لمحلب مع قناة "القاهرة اليوم"، الخاصة، الاثنين، أوضح محلب أن "هناك انتخابات برلمانية قادمة"، نافيا تأجيلها. 

وقال محلب: "هناك انتخابات برلمانية، ونعد العدة حاليا من النواحي اللوجستية  والفنية والتجهيز الكامل لمجلس النواب حتى المبنى بوسط القاهرة ذاته يعد".

وحول الموعد المحدد لإجراء الانتخابات، قال رئيس وزراء مصر: "في نهاية السنة تبدأ إجراءات الانتخابات"، دون إعطاء جدول زمني محدد لإجرائها.

وتابع قائلا: "نحن مصممون للوصول بمصر إلى بر الأمان، وأن تكتمل الدولة المدنية".

والانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها خارطة طريق مصر، والتي تم إعلانها في 8 تموز/ يوليو 2013 عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه كرئيس للجمهورية بخمسة أيام.

وتم الاستفتاء على الدستور المصري الجديد وإقراره في كانون ثاني/ يناير الماضي، كما أجريت الانتخابات الرئاسية في آيار/ مايو الماضي، والتي أسفرت عن فوز رئيس الانقلاب الحالي عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، بالرئاسة والذي تم تنصيبه في الـ8 من تموز/ يوليو الماضي.

يشار إلى أن الدستور المصري الجديد صار يشمل في نسخته التي تم إقرارها في كانون الثاني/ يناير الماضي غرفة برلمانية واحدة هي مجلس النواب، بعد إلغاء غرفة ثانية كان يشملها الدستور سابقا وهي ما كانت تُعرف بمجلس الشورى.
التعليقات (0)