سياسة عربية

الأردن ينشر صفارات إنذار خوفاً من "داعش"

سيتم تعميم الخدمة على مراحل لتشمل كافة مدن المملكة - أرشيفية
سيتم تعميم الخدمة على مراحل لتشمل كافة مدن المملكة - أرشيفية
بدأ جهاز الدفاع المدني في الأردن، الأربعاء، في تركيب صفارات إنذار مبكر في العاصمة عمّان، بالتزامن مع انضمام الأردن إلى التحالف الدولي الذي يحارب "تنظيم الدولة".

وقالت مديرية الإعلام في الجهاز، في بيان لها، إن عملية تركيب الصفارات تأتي ضمن خطة الدفاع المدني الإستراتيجية لتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين، حيث بدأت في تركيب عدد من وحدات نظام الصفارات ضمن محافظة العاصمة، وسيتم تعميم الخدمة على مراحل لتشمل كافة مدن المملكة خلال الأعوام القادمة.

وأوضحت أن هذه الصفارات سيتم استخدامها لأغراض بث رسائل توعوية وإرشادية في أية ظروف طارئة، لاسيما خلال الأحوال الجوية الاستثنائية وغير الاعتيادية، لافتاً إلى أن وحدات نظام الإنذار المبكر التي يتم تركيبها لا يوجد لها أية آثار أو أضرار بيئية أو صحية.

وتأتي عملية تركيب صفارات الإنذار بعد تزايد الحديث عن إمكانية قيام "تنظيم الدولة" بأعمال انتقامية في داخل الأردن، ردا على مشاركة عمان بطائرات تابعة للجيش الأردني في قصف مواقع للتنظيم في سوريا، ضمن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة.

وسبق لخبراء عسكريين ومختصين في شؤون الجماعات الإسلامية أن حذروا في من عمليات "انتقامية" محتملة ضد الأردن ودول التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة".

ودعت السفارتان الأمريكية والفرنسية في عمان، الأربعاء، رعاياهما إلى توخي الحذر، خشية التعرض لأعمال انتقامية على خلفية الحرب على "التنظيم".
التعليقات (0)

خبر عاجل