سياسة عربية

عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات في بغداد وكركوك

تفجير كركوك أدى إلى أضرار كبيرة بالمحلات والسيارات القريبة - الاناضول
تفجير كركوك أدى إلى أضرار كبيرة بالمحلات والسيارات القريبة - الاناضول
أسفرت تفجيرات وقعت، اليوم الجمعة، بمدينتي بغداد وكركوك (شمال) عن مقتل 24 شخصا وإصابة 85 آخرين، بحسب مصدر أمني وآخر من الشرطة.

وقال مصدر أمني، في بغداد، إن "سيارة مفخخة انفجرت، قبل ظهر اليوم الجمعة، قرب مطاعم شعبية في منطقة أريختة مستهدفا حسينية (مسجد الشيعة) آل مبارك بحي الكرادة (وسط بغداد)، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 51 آخرين بجروح".

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم نشر اسمه، أن "الانفجار ألحق أضرارا مادية كبيرة بالمطاعم كما احترقت حوالي 10 سيارات".

ولفت إلى أن "قوة أمنية طوّقت المكان وبدأت بإجراءاتها، في حين تم نقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة وتم تسليم الجثث إلى الطب العدلي (الشرعي)".

وبحسب ذات المصدر فإن عبوة ناسفة انفجرت في سوق شعبي في منطقة البياع (جنوب غربي بغداد) أدت إلى مقتل 3 وإصابة 10 آخرين بجروح".

كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في منطقة النهروان (شرقي بغداد) أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين بجروح.

ومن ناحية أخرى، قال العقيد إدريس رفعت بشرطة كركوك (شمال) إن "انتحاريا فجّر دراجة نارية مفخخة في سوق للأسلحة في حي عصري (جنوب المدينة)، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالمحلات القريبة واشتعال النيران".

بينما قال مصدر من دائرة صحة كركوك، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن الحادث أسفر عن مقتل 8 أشخاص، بينهم الانتحاري، وإصابة 14 آخرين. 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات حتى الساعة 11:10 تغ. 

ويشهد العراق توترًا أمنيًا متزايدًا، يشمل تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وعمليات اغتيالات في جميع أنحائه، وذلك بالتزامن مع اضطرابات بمناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "داعش"، ومسلحين سنة متحالفين معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى (شمال) في العاشر من حزيران/ يونيو الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.
التعليقات (0)