فنون منوعة

أمريكا تدعم التعليم بالأردن بـ 140 مليون دولار

السفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز - أرشيفية
السفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز - أرشيفية
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عبر سفارتها في الأردن عن اتفاق بين البلدين، يقضي بتقديم واشنطن مبلغ 140 مليون دولار أمريكي لتحسين التعليم الأساسي في المملكة.

وبحسب بيان للسفارة الأمريكية، فقد وقّعت السفيرة الأمريكية في الأردن أليس ويلز اتفاقًا اليوم مع وزيري التربية والتعليم الأردني محمد ذنيبات والأشغال العامة والإسكان سامي هلسة ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج، يقضي بتقديم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  مبلغ 140 مليون دولار لتطوير التعليم في الأردن خلال السنوات الخمس القادمة.

وتشمل الاتفاقية توسعة 120 مدرسة وتحديث 150 مدرسة أخرى، وإنشاء 300 روضة أطفال و50 ملعباً ومرفقاً رياضياً حول المملكة.

ووفقاً للبيان فإن الاتفاقية وقعت في إحدى مدارس محافظة عجلون شمال العاصمة الأردنية عمان، وقد عبرت السفيرة الأمريكية عن الفخر للعمل مع الشركاء الأردنيين لتحسين مستقبل شباب الأردن.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت قبل أيام عبر وزير خارجيتها جون كيري بحسب بيان للسفارة الأمريكية في عمان عن تقديمها مساعدات إنسانية إضافية لمتضرري الحرب في سوريا والعراق، هي الأكبر حتى الآن، بقيمة 548 مليون دولار.

وخصص منها جزء للدول المستضيفة للاجئين، كانت حصة الأردن منها 56.7 مليون دولار، بحسب بيان للسفارة قبل أيام.
التعليقات (1)
فيصل الخوالده
الأربعاء، 17-09-2014 04:12 ص
ولأجل شطب كلمة فلسطين واستبدالها ب اسرائيل ، استبعاد كل شيء عن الدين الإسلامي في المناهج التعليمية وخصوصا تلك التي تتكلم عن الجهاد في سبيل الله وعن وحدة المسلمين ، او عن غدر اليهود او الحملات الصليبيه او حتى النصوص التي تتكلم عن حب الوطن العربي او رموز وطنينن مثل فراس العجلوني وووو حسبنا الله ونعم الوكيل امريكا وحكامنا لايأتون بخير ابداً

خبر عاجل