حول العالم

الكلباني ينتقد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

الكلباني: أخطر ما جاء بلجنة التحقيق تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب - أرشيفية
الكلباني: أخطر ما جاء بلجنة التحقيق تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب - أرشيفية
تساءل إمام الحرم المكي سابقاً، الشيخ عادل الكلباني، معلقاً على نتائج التحقيق في حادثة اعتداء أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، على مقيم بريطاني وزوجته "يا ترى لو كان البريطاني، عربيا، هل سيكون التعامل بنفس السرعة في التحقيق والتنفيذ؟".

وانتقد الداعية السعودي إحدى نقاط نتائج التحقيق، قائلاً: "أخطر ما جاء في تقرير لجنة التحقيق في حادثة البريطاني، هو أنه ثبت للجنة تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب".

وأدين أربعة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالاعتداء على مقيم بريطاني وزوجته السعودية بالضرب، وقضت بمعاقبتهم بالنقل إلى خارج العاصمة وتحويلهم للعمل الإداري، بحسب ما ذكرت صحيفة الرياض السعودية.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف أصدرت بيانا، الثلاثاء، قالت فيه إنها "حققت في ملابسات قضية شخص أجنبي وامرأة ظهرا في مقطع مصور وهناك من يعتدي عليهما ويشتبه أنهم من رجال الهيئة" وقد ثبت لها أن الذين ظهروا بالتسجيل هم أعضاء من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض، أما الشخص الذي ظهر وهو يقفز على الأجنبي هو رئيس الفرقة.

واستحوذ التسجيل المصور للحادثة على اهتمام السعوديين على مواقع التواصل في الأيام الماضية، ما سارع بوصول الأزمة لرئاسة الهيئة.
التعليقات (0)