سياسة عربية

سقوط ثالث طائرة حربية تابعة لحفتر في الشرق الليبي

مروحية حربية تابعة لحفتر سقطت في وقت سابق شرق ليبيا - أرشيفية
مروحية حربية تابعة لحفتر سقطت في وقت سابق شرق ليبيا - أرشيفية
سقطت طائرة حربية ليبية تابعة لـ"قاعدة جمال عبد الناصر" في طبرق (شرق البلاد) الموالية لقوات اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر، الثلاثاء، وذلك أثناء مشاركتها في تأبين آمر القاعدة الذي قُتل في حادث سقوط طائرته الجمعة الماضي.

وقال مسؤول بالمكتب الإعلامي بقاعدة جمال عبد الناصر الجوية بطبرق للأناضول، إن "الطائرة سقطت في محيط جزيرة الدوران بمدخل مدينة طبرق عندما كانت تجري استعراضاً جوياً أثناء حفل تأبين آمر قاعدة طبرق إبراهيم المنفي".

ولم يؤكد المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، مصير قائد الطائرة العقيد رافع الفراوي أو سبب سقوط الطائرة التي تعتبر الثالثة في طائرات حفتر التي تسقط، منذ انطلاق عملياته العسكرية في الشرق الليبي منتصف أيار/ مايو الماضي.

وكان آمر "قاعدة جمال عبد الناصر" بطبرق، العقيد إبراهيم عبد ربه المنفي قد لقي مصرعه، الجمعة الماضي، إثر سقوط طائرة حربية كان يقودها بعد أن شن غارات جوية على أهداف لجماعات إسلامية مسلحة بمدينة درنة، شرق ليبيا، فيما أعلن المسلحون أنهم وراء سقوطها، لكن متحدثا باسم قوات حفتر أكد أن سبب سقوطها عطل فني.

وفي 29 تموز/ يوليو الماضي سقطت طائرة تابعة لقوات حفتر، فيما نجا طاقمها عن طريق الهبوط بالمظلات قبل اصطدامها بالأرض وتحطمها.
التعليقات (0)