سياسة دولية

انفصاليو أوكرانيا يسيطرون على بلدات في شرق البلاد

رتل من القوات الأوكرانية في الخطوط الأمامية قرب دونيتسك - أ ف ب
رتل من القوات الأوكرانية في الخطوط الأمامية قرب دونيتسك - أ ف ب
أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن الأوكراني، "أندريه ليسينكو"، في بيان له اليوم، أن انفصاليين وقوات مسلحة روسية سيطرت على (7) بلدات في أطراف مدينة، "نوفوازوفسك"، الواقعة جنوب شرق إقليم، "دونيتسك"، في شرق أوكرانيا. وأضاف ليسينكو، أن القصف بالمدافع الثقيلة من الأراضي الروسية لا يزال مستمرا، مشيرا إلى أن طائرات بدون طيار روسية توجه أهداف القصف المدفعي.

وكشف ليسينكو عن مقتل 13 جندياً أوكرانياً، خلال 34 أشتباكات مسلحة، وقعت في 14 مدينة أوكرانية مختلفة بين قوات مكافحة الإرهاب والانفصاليين، في غضون الـ24 الساعة الماضية.

وأشار المتحدث إلى أن 3 طائرات مروحية تابعة للجيش الروسي اخترقت الأجواء الأوكرانية في إقليم "خيرسون"، مضيفاً أن المروحيات دخلت مسافة 500 متر داخل الأراضي الأوكرانية، مؤكداً أن تلك الطائرات قدمت من شبه جزيرة القرم.

ولفت ليسينكو إلى أن الجنود الروس العشرة الذين ألقت القوات الأوكرانية القبض عليهم داخل أراضيها، قبل يومين وضعوا في السجن بالعاصمة كييف، حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية الخبر، مشيرة إلى أن الجنود الروس دخلوا الأراضي الأوكرانية عن طريق الخطأ، وسلموا أنفسهم للقوات الأوكرانية.

جدير بالذكر أن الجيش الأوكراني يشن عملية عسكرية متواصلة، منذ نيسان/ أبريل الفائت، ضد المسلحين الانفصاليين الموالين لروسيا شرق البلاد، في وقت تشير فيه الحكومة الأوكرانية إلى قيام روسيا بدعم الانفصاليين، فيما تنفي روسيا ذلك.
التعليقات (0)