سياسة عربية

التحالف: هجوم الانقلاب على ثوار ليبيا عمل مشين

الحكومة المصرية نفت أن يكون لها صلة بقصف العاصمة طرابلس - أرشيفية
الحكومة المصرية نفت أن يكون لها صلة بقصف العاصمة طرابلس - أرشيفية
أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تورط سلطات الانقلاب المصرية في العدوان على مدينة طرابلس الليبية والهجوم على ثوار ليبيا. واصفا إياه بالعمل المشين والجبان على الثورة الليبية.

وبحسب تصريح صحفي نشره التحالف عبر صفحته على "فيسبوك"، قال التحالف إنه يدين "بقوة توريط قادة الانقلاب العسكري الغاشم للجيش المصري في عدوان مشين وجبان على الثورة الليبية، في إطار الحرب على ثورات الربيع العربي، ولخدمة مليشيات الإرهاب التي يقودها الانقلابي خليفة حفتر الذي عاد من أمريكا مؤخرا للقيام بتلك المؤامرة الخبيثة".

وأضاف التحالف في تصريحه إن "سلسلة التصريحات غير المسؤولة للانقلابيين، والتهديدات غير المسبوقة أخلاقيا وتاريخيا ضد الشعب الليبي الشقيق وثورته المجيدة عقب الهزائم المتكررة التي لحقت بالثورة المضادة في ليبيا، بالتزامن مع نشر مسموم لروح الكراهية ضد الشعب الليبي البطل الذي يواصل حماية ثورته وإصراره على تحقيق أهدافه والقضاء على الثورة المضادة، و النفي السريع من عصابة الانقلاب التي تحترف الكذب، إنما يؤكدون مثل تلك الجرائم النكراء، التي تضرب مصالح مليون مصري في ليبيا وأسرهم في مصر في الوقت الذى تشهد الأوضاع الاقتصادية تدهورا غير مسبوق".

وتابع: "إن المجلس العسكري الحاكم بالإكراه ومندوبه في قصر الاتحادية يواصلون المقامرة بمصر والمغامرة بجيشها، بحيث صاروا بمثابة "قرن استشعار صهيوأمريكي" في المنطقة الثائرة والمقاومة، يختارون أعداءهم حسب مقدار الخروج عن الهيمنة الصهيوأمريكية، في استكمال لمسيرة المخلوع حسني مبارك في تدمير دور مصر الرائد وضربها في عمقها الاستراتيجي العربي وخدمة مؤامرة الحلف الصهيوني الأمريكي الغربي المتطرف، لتفتيت المنطقة وزرع الكراهية بين الشعوب العربية التي تجمعها أسس الحضارة ومقومات الصعود في مرحلة ما بعد الربيع العربي، بحيث انتقل خطر الانقلابيين على المصريين في الداخل إلى أبناء مصر والعروبة والدين في الخارج".

واختتم البيان بالقول "إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، يؤكد أنه لا بقاء لسلطة باطلة تمثل خطرا شديدا على مصر وجيشها وأمنها القومي وواجباتها تجاه الوطن العربي، ويعلن دعمه السياسي والشعبي لاستكمال ثورة ليبيا ضد فلول القذافي ومساندة المقاومة الفلسطينية حتى استكمال نصرها المؤزر في معركة العصف المأكول ضد العدوان الصهيوني الغاشم، كما يتعهد أمام الشعب المصري؛ بل الأمة العربية والإسلامية، باستمرار التصعيد الثوري المتتابع ضد الانقلابيين حتى إسدال الستار على تلك الحقبة السوداء من تاريخ مصر الحديث".

وجاء ذلك عقب إعلان المتحدث باسم قوات "فجر ليبيا" توريط قادة الانقلاب العسكري الغاشم للجيش المصري في عدوان جبان على ليبيا، حسبما وصفه التحالف.
التعليقات (0)